رحلات

عودة ‬900 مواطن من مصر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد محمد بن نخيرة الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية أن السفارة سيّرت أمس رحلتين جويتين، الأولى من مطار الاسكندرية والثانية من مطار القاهرة الدولي تحملان ما يزيد على ‬300 مواطن، ليرتفع عدد المواطنين الذين تم نقلهم إلى الإمارات خلال الأيام الخمسة الماضية إلى حوالي ‬900 مواطن من الطلاب ورجال الأعمال والأسر، ممن كانوا عالقين في مطارات مصر، جراء الأحداث الجارية هناك.

وأشار الظاهري إلى أن السفارة ستقوم اليوم بتنظيم رحلات جوية أخرى لنقل من تبقى من المواطنين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن، مشيرا إلى صعوبة التواصل مع المواطنين بسبب استمرار انقطاع وسائل الاتصال وتمديد فترة حظر التجول داخل القاهرة والاسكندرية.

وقال السفير ان غرفة العمليات التي أنشاتها السفارة منذ بداية التظاهرات لا تزال تتلقى اتصالات المواطنين الإماراتيين في القاهرة والمدن الأخرى عبر الهاتف الأرضي والفاكس على مدار الساعة.

وأضاف أن أعضاء السفارة متواجدون في مطار القاهرة لتسهيل اجراءات سفر المواطنين، لافتا إلى أن وزارة الخارجية أنشأت نظام (تواجدي) لمعرفة مكان تواجد المواطن وهو خارج الدولة لمثل هذه الظروف، وقال «نناشد جميع المواطنين أن يقوموا بتسجيل اسمائهم في سفارات الدولة في أي مكان في العالم بمجرد وصولهم، تحسبا لمثل هذه الظروف وسهولة التواصل معهم في حالات الطوارئ».

Email