دبي تحاكي المستقبل بمبادرة «10X»

محمد بن راشد: نريد أفكاراً مبتكرة تسبق العالم

اختتمت القمة العالمية للحكومات أعمال دورتها الخامسة، التي عُقدت تحت شعار «استشراف حكومات المستقبل». ودوّن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عبر «تويتر»: «اختتمنا، بحمد الله، أعمال القمة العالمية للحكومات، قمة جديدة، ونجاح آخر يضاف لنجاحات دولة الإمارات».

وتوج سموه أعمال اليوم الأخير بالإعلان عن مبادرة «10x» التي تجعل دبي مدينة تحاكي العالم حيث وجه جميع الجهات الحكومية في دبي، بأن تطبق اليوم ما ستطبقه مدن العالم بعد 10 سنوات، وذلك تحت قيادة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي.

وقال سموه: «اليوم وعبر منصة القمة العالمية للحكومات نطلق مبادرة دبي «10x» التي تسهم في تنفيذ رؤية دبي لتكون مدينة المستقبل، وذلك من خلال آليات عمل جديدة تحاكي المستقبل وتسهم في استدامة تنافسية دبي».

وأوضح عبر صفحته في «إنستغرام»، أنه «في دبي لا مجال للعمل الروتيني، نريد من الدوائر المحلية أن تقدم كل عام 3 أفكار مبتكرة على الأقل قابلة للتطبيق لخدمة وسعادة شعبنا في خطة تستمر لـ 10 سنوات، لتعزيز مكانة دبي ضمن قائمة المدن الأكثر ابتكاراً عالمياً».

وتابع: «في دبي نحن نستبق الأحداث بتفكير وتخطيط استراتيجي». وأضاف أن هذه المشاريع وتطبيقها على أرض الواقع ستكون محل متابعة سموه الشخصية، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن محمد وسمو الشيخ مكتوم بن محمد.

وأشار إلى أن عمل الحكومات لا يقتصر على تقديم الخدمات وتطويرها فحسب، بل يشمل إحداث التغيير في النظم والآليات. وأوضح أن المستقبل عبارة عن أفكار وأحلام يجب صناعتها وتجربتها في مختبرات، والمبادرة تجعل دبي أكبر مختبر للتجارب الحكومية المستقبلية في العالم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات