«المالية» تنظم جلستين على هامش قمة الحكومات

عبيد الطاير: الإمارات نموذج رائد ومقر للراغبين في تأسيس أعمالهم

قال معالي عبيد حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية، إن لدولة الإمارات تجربة ناجحة في دعم قطاعات الأعمال والشركات الخاصة، فهي تعتبر شراكة استراتيجية مع القطاع الحكومي، ذات إسهامات في عملية النهضة التنموية التي شهدتها الدولة، مما جعلها نموذجاً رائداً على مستوى المنطقة ومقراً للراغبين في تأسيس أعمالهم للاستفادة من البنية التحتية والخدمات العالية الجودة والتسهيلات التجارية التي تقدمها.

وأضاف خلال جلسة أقيمت ضمن جلستين لوزارة المالية على هامش القمة العالمية للحكومات، أمس، أن هذه اللقاءات بين القيادات المالية الدولية ورجال الأعمال في الإمارات منصة للاستفادة من كافة التطورات والمتغيرات الاقتصادية والمالية.

التزام

وأكد الطاير التزام الوزارة بدعم محاور الأجندة والمواضيع التي تغطيها الدورة 5 من القمة، ومواصلة بذل الجهود لإنجاح القمة.

كلمة

وتقدم حضور الجلسة الأولى بعنوان "تكنولوجيا الخدمات المالية" الأمير جيوم ولي عهد لوكسمبورج والطاير، وقدمت كرستين لاغارد المدير العام لصندوق النقد الدولي كلمة افتتاحية ملهمة حول أهمية تكنولوجيا في دعم تطوير منظومة العمل المالي في العالم.

وكانت الجلسة الثانية بعنوان «حوار الابتكار» بحضور لاغارد، وهدى الهاشمي مساعد المدير العام للاستراتيجية والابتكار، وخالد علي البستاني الوكيل المساعد لقطاع العلاقات المالية الإقليمية والدولية ومجموعة من المختصين.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات