استقبل رئيس وزراء سلوفينيا ورئيسي شركتي «لينكد إن» و«سيسكو سيستمز»

نائب رئيس الدولة يبحث تطوير العلاقات الدولية والتجارية مع ضيوف القمة

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» في فندق مينا السلام في مدينة جميرا ظهر أمس الدكتور ميرسولاف تسيرار رئيس وزراء جمهورية سلوفينيا والوفد المرافق.

وتباحث سموه والضيف بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي حول سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وبناء جسور جديدة بينهما تسهم في فتح آفاق جديدة لبناء تعاون مشترك يعود بالخير على البلدين والشعبين الصديقين.

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بإقامة علاقات تعاون استثماري وتجاري وثقافي وسياحي بين دولة الإمارات وجمهورية سلوفينيا.

وإلى ذلك فقد أعرب تسيرار عن أمله أن تسفر زيارته للدولة عن نتائج إيجابية إذ أبدى رغبة بلاده حكومة وشعباً بتوسيع هذه العلاقات وتوطيدها وخاصة في مجال استقطاب الاستثمارات إلى سلوفينيا التي تزخر بالمناطق والمواقع السياحية والتاريخية وإقامة صناعة واستثمارات ناجحة ومجدية اقتصادياً مشيداً بالنهضة والتقدم الحضاري الذي تشهده دولة الإمارات وريادتها في كثير من القطاعات على مستوى المنطقة والعالم وخاصة في البنى التحتية والابتكار والاقتصاد الإسلامي.

لقاء

كما استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في فندق مينا السلام في مدينة جميرا ظهر أمس، ريد هوفمان المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة «لينكد إن» التي يصنف موقعها على الإنترنت ضمن الشبكات الاجتماعية ويستخدم كشبكة تواصل مهنية وقاعدة للبيانات بين الشركات وموظفي قطاع الأعمال والجهات الحكومية، وتستخدم كذلك لأغراض التسويق والإعلانات ويصل عدد المسجلين في موقع «لينكد إن» نحو 470 مليون شخص من 200 دولة، وهو متوفر بأربع وعشرين لغة عالمية.

وتبادل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ومؤسس «لينكد إن»، الحديث حول آلية عمل الشركة في المنطقة من خلال مقرها الإقليمي في مدينة دبي للإنترنت وخططها الاستراتيجية في الابتكار وتنويع الخدمات التي تقدمها لزبائنها.

وفي الأثناء أشاد هوفمان بالتسهيلات اللوجستية التي توفرها مدينة دبي للإنترنت ومساعدتها للشركات المتواجدة فيها في تطوير وتعزيز عملياتها التشغيلية والتسويقية دون أية معوقات أو قوانين تمنع من ممارسة هذه الشركات لأنشطتها القانونية في المنطقة.

وتوجه بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والجهات المختصة في دولة الإمارات عموما ودبي خاصة، على ما تقدمه هذه الجهات من تسهيلات وحماية قانونية واجتماعية للاستثمارات الأجنبية التي تجد على أرض الإمارات بيئة جاذبة وحاضنة وحامية لها.

ترحيب

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بالتعاون القائم بين مدينة دبي الذكية وشركة «سيسكو سيستمز» الأميركية، وتوسيع قاعدة هذا التعاون لما فيه مصلحة الطرفين.

جاء ذلك خلال استقبال سموه أمس في مينا السلام على هامش القمة العالمية الخامسة للحكومات التي أنهت أعمالها امي جون تشامبرز الرئيس التنفيذي لشركة «سيسكو سيستمز» الأميركية يرافقه وفد رفيع من الشركة المتخصصة في مجال الشبكات اللاسلكية والبرمجيات وتقنيات الألياف البصرية والمعدات التقنية الدقيقة وتتخذ من مدينة «سان خوسيه» في ولاية كاليفورنيا الأميركية مقرا رئيسا لها منذ تأسيسها في العام 1984 ولها مقر إقليمي في دبي.

وقد تجاذب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والضيف بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، أطراف الحديث حول عمليات الشركة وأنشطتها في دولة الإمارات ودول المنطقة والعالم.

من جهته أعرب تشامبرز عن تقدير شركته ورئاستها العليا ومجلس إدارتها للتسهيلات الحكومية التي تحظى بها في مدينة دبي للإنترنت، معتبرا أن هذه التسهيلات أسهمت الى حد كبير في إنجاح وتوسيع أنشطة الشركة وزيادة عملائها في المنطقة منوها بالدور الريادي والتثقيفي الذي تلعبه مدينة دبي للإنترنت على مستوى المنطقة التي تعتبر دولها مدينة دبي نموذجا حيا للتطور التكنولوجي واستخدامات وسائل التقنية الذكية.

حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل رئيس القمة العالمية للحكومات، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، والدكتورة عائشة بنت بشر مدير عام مدينة دبي الذكية.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات