فوز 3 حلول مبتكرة لدعم أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة

أُعلن خلال الحفل الختامي لأهداف التنمية المستدامة، أمس، والذي أقيم ضمن القمة العالمية للحكومات، عن 3 فائزين بسلسلة ورش العمل التي أقيمت على مدى يومين، وتضمنت تقديم أفكار مميزة لدعم تنفيذ أهداف التنمية المستدامة باستخدام أحدث الحلول العلمية والابتكار والتكنولوجيا.

وكانت المرتبة الأولى من نصيب المجموعة الثالثة التي قدمت استراتيجية شاملة لتحقيق هدف الصحة الجيدة والرفاه؛ تلتها المجموعة العاشرة التي اقترحت حلولاً فاعلة للحد من أوجه عدم المساواة؛ بينما حلّت المجموعة الخامسة في المركز الثالث بعد أن قدمت حلولاً لمعالجة مسألة عدم المساواة بين الجنسين.

وشهد حفل الختام حضور معالي ريم الهاشمي وزيرة الدولة للتعاون الدولي، وماشاريا كاماو سفير البعثة الدائمة لجمهورية كينيا لدى الأمم المتحدة الرئيس المشارك لمنتدى العلوم والتكنولوجيا والابتكار والتي قامت بتسليم الدروع التذكارية للفائزين.

ورشة

وأعلنت حكومة دبي عن دعمها للأفكار الفائزة عبر خارطة طريق تنفيذية شاملة سيتم عرضها في نيويورك خلال شهر مايو 2017.

وشارك في ورش العمل التي انعقدت تحت عنوان «تنفيذ أهداف التنمية المستدامة بالتعاون مع الأمم المتحدة»، مجموعة من الخبراء والمسؤولين الحكوميين وعدد من المعنيين حيث جرى توزيعهم على 14 مجموعة عمل وتعين على كل مجموعة اقتراح حلول ملائمة يمكن تطبيقها محلياً وعالمياً لتنفيذ الأهداف السبعة عشر للتنمية المستدامة.

حلول

وفي المرحلة التي سبقت إعلان الفائزين، قام رئيس كل مجموعة بتقديم الحلول التي توصلوا إليها لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، وقد أتيحت له دقيقة ونصف للتواصل مع الجمهور من أجل إقناعهم بالتصويت لمجموعته.

وتشمل الأهداف، القضاء على الفقر، القضاء التام على الجوع، الصحة الجيدة والرفاه، التعلم الجيد، المساواة بين الجنسين، المياه النظيفة والنظافة الصحية، طاقة نظيفة بأسعار معقولة، العمل اللائق ونمو الاقتصاد، الصناعة والابتكار والهياكل الأساسية، الحد من أوجه عدم المساواة، مدناً ومجتمعات محلية مستدامة، الاستهلاك والإنتاج المسؤولين، العمل المناخي، الحياة تحت الماء، الحياة في البر، السلام والعدل والمؤسسات القوية، وعقد الشراكات لتحقيق الأهداف.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات