محمد بن راشد يأمر الجهات بدبي بتسهيل أعمال «تيسلا موتورز» المختصّة بالسيارات الكهربائية

صورة

أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الجهات المعنية في دبي، لتسهيل أعمال شركة «تيسلا موتورز» الشركة الأميركية المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية والمكونات الكهربائية المستخدمة في أنظمة النقل العامة، وتقديم أشكال الدعم اللوجستي اللازمة لذلك.

جاء ذلك لدى استقبال سموه على هامش القمة العالمية للحكومات في فندق النسيم في جميرا بدبي، صباح أمس، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، إيلون ماسك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «تيسلا موتورز» الشركة الأميركية المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية والمكونات الكهربائية المستخدمة في أنظمة النقل العامة كالقطاعات وغيرها.

وتبادل سموه وماسك الحديث حول أنشطة الشركة وحل العالم، ودورها في الحفاظ على البيئة نظيفة من خلال تصنيعها وبيعها لأنظمة النقل العام الكهربائية والسيارات الكهربائية ذات الدفع الذاتي، وتشجيعها على استخدام الطاقة النظيفة كونه يملك شركة سولار سيتي المتخصصة في أنظمة الطاقة النظيفة.

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتأسيس وافتتاح مكتب جديد لشركة «تيسلا موتورز» في دبي، لإطلاق عملياتها في المنطقة، من خلال المقر الإقليمي الجديد لها في دبي وإنشاء المشاريع الاستثمارية الخاصة بالسيارات الكهربائية وأنظمة النقل العام الكهربائية، مشيداً سموه بهذه الخطوة للشركة التي تصنف بأنها الأولى على مستوى العالم لجهة الابتكار في تخصصها.

وإلى ذلك اعتبر المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «تيسلا موتورز» أن دبي هي الوجهة الأولى للشركة لافتتاح مكتب إقليمي لها في هذه المدينة، التي وصفها بمدينة الفرص والإنجازات وأيقونة السعادة والتسامح.

وأعرب عن سعادته وجميع موظفي الشركة بوجوده على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة، وإطلاق نشاطها من خلال المقر الجديد في دبي.

حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم.

ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل رئيس القمة العالمية للحكومات، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، والوفد المرافق للضيف.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات