فاطمة الكعبي تطالب بتشريعات تتيح تسجيل اختراعات من هم دون الـ 18

طالبت المخترعة الصغيرة فاطمة الكعبي بوجود تشريعات وأنظمة تتيح لأصحاب الأفكار والاختراعات والابتكارات من تحت سن الـ 18 عاماً تسجيل اختراعاتهم ليتمكنوا من تسجيلها وتوثيقها بأسمائهم أسوة بالأعمال الكبيرة التي تعمل تحت سقف من التشريعات لتحمي ما يقدمونه للمجتمع، وإنشاء جهة تعنى باحتواء المشاريع الصغيرة التي تجسد أفكارهم واختراعاتهم وتتعامل معهم حسب الأعمار وتصنيفهم ضمن فئات.

خدمة

ولفتت الكعبي التي تبلغ من العمر 15 عاماً، أنها لديها 12 ابتكاراً في مجالات مختلفه تخدم فئات متعددة من المجتمع منها ذوو الإعاقة والبيئة، فضلا عن ابتكاراتها في الروبوت حيث تتعلم بناءه وبرمجته وتكتسب خبرات جديدة ولفتت إلى أنها تعمل حالياً على مشروع جديد يوفر الطاقة.

وقالت إن تكلفة تسجيل الابتكارات خارج الدولة عالية، لذلك الجيل الجديد من المخترعين والمبتكرين وأصحاب الأفكار النابغة بحاجة إلى وجود جهة تعنى باحتواء المشاريع الصغيرة والأفكار وخاصة لصغار السن كدافع ومحفز لهم على الاستمرار نحو تطوير الذات و إظهار إبداعات أكثر في المستقبل.

مقومات

ولفتت إلى أن دولة الإمارات سباقة في كل شيء و تولي الابتكار جانباً هاماً في خططها ورؤيتها، حيث اصبح الاختراع والعلم والإبداع من مقومات الحياه الأساسية، وهي التي تضع الدول في مصاف الدول المتقدمة.

وقالت إن الابتكار منظومة متكاملة وركيزة أساسية لبناء اقتصاد قائم على المعرفة، لذلك لابد أن يتم تسخير كافة العوامل التي تدفع إلى استثمار طاقات ومواهب وقدرات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات