بول بينيت: سعيت إلى تطبيق نموذج دبي في أكثر من دولة

أشاد الخبير العالمي بول بينيت الرئيس التنفيذي للابتكار في شركة «آيديو» بتجربة دولة الإمارات في الابتكار، كاشفاً عن سعيه إلى تطبيق نموذج دبي في أكثر من دولة حول العالم تتمتع بحكومات قوية لكن شعوبها تطالب بصناعة القرارات.

جاء ذلك خلال استعراض بينيت في جلسة بعنوان «التطرف في صناعة الأمل والشغف بالمعرفة» ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات في دورتها الخامسة أمس، تجربته في العديد من الدول التي ساعد حكوماتها وبعض الشركات فيها لتطوير أعمالها من خلال الابتكار.

رواية

وروى بينيت بأنه دعي إلى مجلس العموم البريطاني لاستعراض تجربته برفقة 3 أشخاص آخرين من بينهم أحد الفائزين بجائزة نوبل للاقتصاد، وأحد مشاهير الهندسة المعمارية، وشخص عرف بأنه أسهم بإصلاح بعض الأنظمة في أستونيا.

وقال: «سألني المجلس عن طبيعة عملي فأخبرتهم بأني أجول العالم وأصغي إلى الناس لفهم وجهات نظرهم ولأبلور أفكاراً تساعد المؤسسات والحكومات على تطبيق تلك الأفكار وتطوير برامجها الوطنية بناءً عليها».

سبل

وحول السبل الكفيلة بالتحول نحو مجتمع ابتكاري متجدد قال بينيت: «أولاً علينا أن ننمي مشاعر التطرف الإيجابي، بحيث نشعر مع الآخرين ونتعاطف مع تجاربهم، يجب أيضاً أن نحلم بأسلوب متطرف، أن نسعى لتحقيق أحلامنا بكل طاقتنا».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات