شهد توقيع مذكرتي تفاهم بين البلدين

محمد بن راشد يستقبل رئيس وزراء بوتان

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على هامش القمة العالمية للحكومات في فندق النسيم في مدينة جميرا صباح أمس، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، تشير ينغ توبغاي رئيس الوزراء في مملكة بوتان.

وجرى خلال اللقاء تبادل الحديث حول سبل تعزيز علاقات التعاون بين دولة الإمارات وبوتان في شتى المجالات بما يعود بالخير والفائدة على الطرفين.

ملتقى الإبداع

وتطرق الحديث بين سموه والضيف إلى أعمال القمة العالمية للحكومات ووصفها رئيس وزراء بوتان، بأنها ملتقى الإبداع والابتكار وتشكل فرصة لحكومات الدول لتبادل الآراء والخبرات والأفكار الخلاقة التي تسهم في التقدم العلمي والصحي وغيرها من القطاعات.

وشهد صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ورئيس وزراء مملكة بوتان، مراسم توقيع مذكرتي تفاهم بين دولة الإمارات وبوتان، الأولى وقعها معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، وكين زانج وانج دي أمين عام مجلس الوزراء البوتاني تتعلق بتطوير الإدارة الحكومية وتبادل الخبرة في هذا الشأن بين وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل والأمانة العامة لمجلس الوزراء في بوتان.

ووقع المذكرة الثانية معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس الهيئة العامة الاتحادية للطيران، ووينغ تشات بينجور وزير المعلومات والمواصلات تتصل بإقامة تعاون بين دولة الإمارات ومملكة بوتان في قطاع خدمات النقل الجوي وتسيير رحلات جوية متبادلة بين البلدين، وتسهم في بناء جسور للتواصل الثقافي والسياحي والتجاري فيما بينهما.

وبارك صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، وتشير ينغ توبغاي المذكرتين واعتبراهما خطوة أولى على طريق اتخاذ مزيد من الخطوات نحو تعاون أشمل وأوسع بين الجانبين بما يحقق مصالحهما المشتركة.

Email