القمة العالمية للحكومات

محمد بن راشد يرسم خريطة طريق استئناف الحضارة

ت + ت - الحجم الطبيعي

لمشاهدة ملف"القمة العالمية للحكومات 2017" بصيغة الــ pdf اضغط هنا

 

انطلقت أمس القمة العالمية للحكومات في دورتها الخامسة، بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبمشاركة واسعة تضم 150 متحدثاً في 114 جلسة، وبحضور أكثر من 4000 شخصية إقليمية وعالمية من 139 دولة.

وعقد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، جلسة حوارية حول إمكانية استئناف المنطقة العربية لحضارتها أكد فيها أن انشغاله بحالة العالم العربي ليس وليد اليوم، بل بدأ برسالة صريحة وجهها سموه إلى الحكومات العربية منذ أكثر من 12 عاماً، مفادها أن «عليكم أن تتغيروا أو أنكم ستغيرون».

وقدم سموه النصح للمسؤولين في الحكومات العربية بضرورة المحافظة على الوقت والانجاز مشيراً سموه إلى أن الرؤية لا تكفي ولا بد من التخطيط الذي يواكبه التنفيذ، كما شدد على أن الفساد في الحكومات والدول هو سبب التخلف ويجب التخلص منه.

وأكد سموه أن «دولة الإمارات تزخر بالعديد من المنجزات.. منجزات أفخر بها وأخي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وإخواننا.. ولكن أعتقد أن أكبر إنجاز على الإطلاق يتمثل في صناعة الإنسان، فالإنسان قادر على كل شيء.. إنسان قادر على إدارة الاقتصاد والمال.. إنسان وصل إلى مصاف الأوائل وهذا ما يسعدنا».

وفي السياق ذاته، أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، كرست سياسات ورؤى وطنية صنعت الفارق في حياة شعبنا والمقيمين على أرضها، وصولاً إلى السعادة والرخاء والريادة.

 

إقرأ:

محمد بن زايد: كلمات أخي محمد بن راشد تستشرف مكامن النجاح لشعوب المنطقة

محمد بن راشد: العالم العربي لديه الإمكانات والموارد والإرادة.. وتنقصه الإدارة

محمد بن زايد: الإمارات تفتح أبوابها للعالـم لتبادل الرؤى وتحقيق التنمية والسعادة

محمد بن راشد يستقبل مديرة صندوق النقد الدولي

محمد بن راشد يكرم وزيرة الصحة السنغالية بجائزة أفضل وزير في العالم

لاغارد: انخفاض أسعار النفط يعزز حاجة المنطقة لمنظومة ضريبية

محمد القرقاوي: لا نخشى المستقبل.. ولدينـا أكبر حراك عالمي لاستشرافه

«اليونسكو»: 6.5 ملايين طفل عربي خارج الدراسة

وزارة البيئة تقيم مأدبة عشاء من مكونات كادت أن تُهدر

كاميرا المستقبل تُبصر أبوظبي ودبي في 2050

Email