خلال زيارتهم الدولة للمشاركة في أعمال القمة العالمية للحكومات

محمد بن زايد يبحث التعاون مع رئيس السنغال ومسؤول ياباني ومدير صندوق النقد الدولي

صورة

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، في دبي، كلاً على حدة، ماكي سال رئيس جمهورية السنغال، وكنتارو سونورا وزير الدولة للشؤون الخارجية في اليابان اللذين يزوران الدولة للمشاركة في أعمال القمة العالمية للحكومات التي انطلقت أمس.

ورحب سموه بالضيفين، وتمنى لهما زيارة موفقة وناجحة إلى أعمال القمة العالمية للحكومات، وتبادل سموه معهما الأحاديث حول علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين دولة الإمارات وكل من السنغال واليابان، وسبل تطويرها وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة.

وتطرق الحديث إلى أعمال القمة العالمية للحكومات، وأهم المحاور التي تركز عليها في سبيل دعم عمل الحكومات، من خلال استعراض التجارب الناجحة والأفكار المبدعة التي تهدف إلى تحديث ودعم آليات عمل الحكومات والارتقاء بها إلى الأفضل، بما يدعم عملية التنمية الشاملة التي تنشدها الشعوب في مختلف دول العالم.

إشادة

وأشاد الضيفان بمستوى التنظيم العالي للقمة، والذي يعكس الوجه الحضاري المتقدم الذي وصلت إليه دولة الإمارات، وقدرتها على إدارة قمم عالمية تكون منصة مهمة وأساسية لاستشراف أداء الحكومات في المستقبل، من خلال تبادل الأفكار والتجارب بين المشاركين بشأن كل ما يسهم في تطوير وتحديث الخدمات الحكومية والإدارة على مستوى العالم.

واستقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال أعمال القمة، الدكتورة كريستين لاغارد مدير عام صندوق النقد الدولي.

ورحب سموه بالمسؤولة الدولية، وتبادل معها الأحاديث حول العلاقات القائمة بين الجهات الحكومية في دولة الإمارات والمؤسسات الدولية، خاصة في الجوانب الاقتصادية والجهود التي تدعم المبادرات والأفكار المعنية بتطوير المنظومة الاقتصادية العالمية.

وتطرق الحديث إلى أعمال القمة العالمية للحكومات، ودورها في الارتقاء بأداء ومستقبل الحكومات في العالم، من خلال المناقشات والحوارات وطرح أهم الدراسات والأبحاث المعنية بتطوير أداء عمل الحكومات الحديثة.

حضور

حضر اللقاء مع الرئيس السنغالي، سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ومعالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة، ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي.

وحضر اللقاء مع مدير عام صندوق النقد الدولي، سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ومعالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، ومبارك راشد المنصوري محافظ المصرف المركزي، وعدد من المسؤولين، والوفد المرافق لمديرة صندوق النقد الدولي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات