في حلقة شبابية حضرتها شما المزروعي

البنك الدولي يستعرض دعم مشاريع الشباب

■ شما المزروعي وجيم يونغ كيم وديبي ويتزل خلال الجلسة | من المصدر

أشاد جيم يونغ كيم رئيس مجموعة البنك الدولي بعقد الحلقات الشبابية في دبي. وقال في تغريدة عبر حسابه الرسمي في «تويتر»: إن عقد الحلقات الشبابية في دبي أمر جيد، فالشباب يمثلون مستقبلنا وعلينا أن نضمن أن يحقق كل شاب وشابة تطلعاتهم المستقبلية.

استعرض البنك الدولي أهمية تعزيز الحوكمة ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة؛ عبر منح فرص للشباب للتحول إلى رواد أعمال يقودون قطاع المشاريع التي تعتبر مرتكزاً للتنوع الاقتصادي والتحول نحو اقتصاد المعرفة.

واستضافت القمة العالمية للحكومات ضمن فعاليات، أمس، حلقة شبابية حول تطوير قطاع التعليم عبر مبادرات مؤثرة على المستوى المجتمعي نفذت بين مجموعة من الشباب العرب من مختلف التخصصات وقيادات في البنك الدولي، بحضور معالي شما المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب، وجيم يونغ كيم رئيس البنك الدولي، وديبي ويتزل المدير الأول لقطاع الممارسات العالمية للحوكمة بالبنك الدولي.

دعم

وتناولت الحلقة دور الشباب في بناء مستقبل الدول، ودور الحكومات في دعم الشباب وخصوصاً عبر تعزيز المنظومة التعليمية وتطويرها من خلال توظيف التكنولوجيا لرفع قدرات الشباب وإكسابهم المعارف اللازمة لمواجهة تحديات المستقبل، وتوظيف التعليم للتأثير الاجتماعي من خلال منح فرص للشباب للتحول إلى رواد أعمال يقودون قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تعتبر مرتكزاً للتنوع الاقتصادي والتحول نحو اقتصاد المعرفة.

التعليم

واستعرض ممثلو البنك الدولي جهوده من خلال الشبكة العالمية للتعلم من أجل التنمية، وأوضحوا أهمية التعليم كأحد أقوى الأدوات التي يُستعان بها في الحد من الفقر وعدم الإنصاف. كما استعرض ممثلو البنك مقتطفات من تقرير «التنمية في العالم 2017 الحوكمة والقانون» التي تركز على مبادئ لتوجيه الإصلاح وتغيير ديناميكية الحوكمة لتحقيق التنمية المنصفة في مختلف دول العالم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات