«كهرباء دبي» تتعاون مع الشركات الإيطالية في الطاقة المستدامة

■ سعيد الطاير والقنصل الإيطالي خلال اللقاء | من المصدر

تشارك هيئة كهرباء ومياه دبي في فعاليات الدورة الخامسة من «القمة العالمية للحكومات» التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بصفتها «شريك الطاقة المستدامة»، حيث تستعرض أبرز إنجازاتها ومبادراتها المبتكرة.

وخلال مشاركته في اليوم الأول من القمة العالمية للحكومات، بحث سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، مع ليبوريو ستيللينو، السفير الإيطالي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور فالينتينا سيتا، قنصل عام إيطاليا في دبي، وأحمد بطي المحيربي، أمين عام المجلس الأعلى للطاقة في دبي، سبل تعزيز التعاون وتفعيل مساهمة الشركات الإيطالية في مشاريع الطاقة المتجددة والنظيفة في دبي.

حضر الاجتماع من جانب الهيئة كل من المهندس عبدالله الهاجري، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع إسعاد المتعاملين، والدكتور يوسف إبراهيم الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية، وخولة المهيري، نائب الرئيس لقطاع التسويق والاتصال المؤسسي.

خلال الاجتماع، أكد الطاير أهمية التعاون المشترك بين هيئة كهرباء ومياه دبي والشركات الإيطالية في المجالات المتعلقة بقطاع الطاقة، ولا سيما الطاقة النظيفة والعمل على تطويرها إلى آفاق أوسع، والاستفادة من الخبرات التي يمتلكها الجانبان، حيث تمتلك دبي كل المقومات للوصول إلى المراتب الأولى عالمياً، وقد أضحت مركزاً ريادياً عالمياً في مجال الاستدامة والاقتصاد الأخضر. كما أكد الجانبان ضرورة البناء على العلاقات المتميزة بين البلدين.

وتطرق الطاير خلال اللقاء إلى أهم المشاريع التطويرية والمبادرات الاستراتيجية التي تنفذها هيئة كهرباء ومياه دبي لتحقيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، حيث تسير مشاريع الهيئة، والتي تهدف إلى تحويل دبي إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر، وتوفير 7 بالمئة من طاقة دبي من مصادر نظيفة بحلول عام 2020، و25 بالمئة بحلول 2030، و75 بالمئة بحلول عام 2050.

من جانبه أشاد السفير الإيطالي بالمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، خلال القمة العالمية الثالثة للاقتصاد الأخضر في الخامس من أكتوبر 2016 في دبي، بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وإطلاق سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي لمنصة القطاع الخاص بالمنظمة، والتي تعد أولى المنصات السبع التي تسعى المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر من خلالها إلى تطوير حلول مبتكرة للتغير المناخي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات