لدورها الشخصي في محاربة انتشار الإيبولا

محمد بن راشد يكرم وزيرة الصحة السنغالية بجائزة أفضل وزير في العالم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، حواء ماري كول سيك وزيرة الصحة في جمهورية السنغال بجائزة «أفضل وزير في العالم»، وذلك خلال فعاليات الدورة الخامسة من القمة العالمية للحكومات.

حضر التكريم معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل رئيس القمة العالمية للحكومات وعدد من الوزراء والمسؤولين.

برامج مكثفة

واختيرت وزيرة الصحة السنغالية أفضل وزيرة في العالم للدورة الثانية للجائزة لدورها الفاعل في محاربة انتشار مرض «الإيبولا»، حيث وضعت برامج مكثفة لزيادة وعي الموطنين والزائرين للتصدي لهذا المرض الخطير وتجنب الإصابة به. وتم اختيار حواء ماري كول سيك من بين 8 مرشحين للجائزة التي ترعاها القمة العالمية للحكومات بالشراكة مع «إيرنست آند يونغ»، وذلك بهدف تكريم الأداء والمبادرات الحكومية المتميزة التي تسهم بالارتقاء بالعمل الحكومي.

أدوار

وتمنح الجائزة للوزراء الذين كان لهم دور قيادي في تنفيذ مشاريع حكومية ناجحة حققت نتائج إيجابية ملموسة على حياة المواطنين والمجتمع.

وأطلقت الجائزة للمرة الأولى خلال العام الماضي بهدف إبراز نماذج حكومية عالمية رائدة وتعزيز فرص تبادل الخبرات بين الحكومات حول العالم.

20

تم اختيار المرشحين النهائيين لجائزة أفضل وزير في العالم من بين أكثر من 20 وزيراً طرحت قائمة أسمائهم بناء على مسح عالمي شمل العديد من الحكومات في العالم، إضافة إلى إتاحة الفرصة للجمهور لترشيح الوزراء عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

Email