طالبات يبتكرن حذاءً رياضياً للمشي لشحن الموبايلات

تمّكن فريق من طالبات معهد التكنولوجيا التطبيقية في مدينة العين" مجمع طحنون" من ابتكار حذاء رياضي خاص للتزلج والمشي، يولد الطاقة الكهربائية، لشحن الموبايلات، كما يمكن الاستفادة منه بأغراض شخصية متعددة، تساعد على توفير الطاقة المجانية وسلامة البيئة وتقليل تكلفة الطاقة في الأدوات المنزلية الشخصية البسيطة. وفي مقدمتها شحن الموبايلات والكمرات والأدوات الصوتية.

ضم الفريق كل من عائشة جمعة الكعبي، شمسه ظافر الأحبابي، ميرة خلف المهيري، حيث تم عرض الابتكار ضمن فعاليات شهر الابتكار في بلدية العين.

تقول عائشة الكعبي: إن المشاركة في فعاليات شهر الابتكار هو تلبية لتوجهات الاستراتيجية لحكومة دولة الامارات، وهو فرصة بالنسبة لنا كي نستطيع الخروج بنتاجات تعليمنا العملية وابتكاراتنا خارج الفصول الدراسية وتعريف الجمهور بها وعرضها على الجهات المعنية بهدف تسويقها والاستفادة منها عملياً في تطبيقات الحياة العملية اليومية. 

وبالنسبة للابتكار هو عبارة عن حذاء رياضي، تم إدخال بعض التطبيقات التقنية عليه، بحيث يتم تحويل الطاقة المتولدة عن المشي إلى طاقة كهربائية يمكن تخزينها ومن ثم إعادة شحن الأجهزة والأدوات ذات الاستخدامات الفردية والشخصية، وفي مقدمتها شحن الموبايلات في المناطق التي لا تتوفر فيها مأخذ أو مولدات كهربائية. 

 وأضافت شمسة الأحبابي، نحن نطمح من خلال دراستنا على وضع حلول لمواجهة التحديات الحياتية بأشكالها المختلفة، من خلال وضع الأفكار والتطبيقات والعمل على تطويرها، بما يخدم الفرد والدولة والمجتمع.

كما أشارت ميرة خلف المهيري، لاشك أن شهر الابتكار بات منصة سنوية ورسمية من أجل اطلاق الابتكارات والمواهب والخروج بها من مجرد أفكار نظرية بسيطة إلى تطبيقات عملية مفيدة لمواجهة التحديات وتلبية متطلبات التنمية المستدامة في الدولة وخدمة المجتمع والتي تساهم في دورها بإسعاد الافراد وتقيل النفقات وكحلول تطبيقية لتحديات حياتيه متعددة الجوانب مما ساهم في ارتقاء الخدمات الاجتماعية ومواكبة تطورات تقنيات العصر العلمية والعملية.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات