العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    شرطة أبوظبي جاهزة لتأمين سلامة الطلبة

    أنهت مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية بشرطة أبوظبي استعدادها لتأمين عودة الطلاب إلى المدارس، وذلك ضمن الحملة المرورية الموحدة التي تنفذها وزارة الداخلية بعنوان «عام دراسي آمن»، بهدف تعزيز سلامة الطلاب مرورياً.

    وأوضح العميد محمد ضاحي الحميري مدير المديرية أن خطة تأمين عودة الطلاب مع بداية الفصل الدراسي الثاني تركز على تكثيف الدوريات المرورية بالقرب من مناطق المدارس، منذ ساعات الصباح الباكر، وعدد من التدابير والإجراءات من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب.

    وناشد سائقي المركبات والحافلات وأولياء الأمور إلى التأني والتمهل عند المرور في الشوارع القريبة من المدارس أو أثناء دخول وخروج الحافلات المدرسية، والتركيز على حماية الأبناء من التعرض لحوادث الدهس.

    وحض على ضرورة الالتزام بالتوقف الكامل عند فتح إشارة «قف» الجانبية للحافلة المدرسية، مشيراً إلى أنه سيتم مخالفة السائقين غير الملتزمين وتطبيق المادة (91) بالغرامة 1000 درهم و10 نقاط مرورية وتطبيق المادة رقم (90) من قانون السير والمرور، بمخالفة سائقي الحافلات المدرسية بالغرامة 500 درهم و6 نقاط في حالة عدم التزامهم بفتح إشارة «قف» في حالة صعود ونزول الطلاب من الحافلة.

    طباعة Email