منح تعليمية وحسومات تصل إلى 50% للمواطنين والمتفوقين في جامعة دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

ساهمت المنح الدراسية التي قدمتها مجموعة من الهيئات والمؤسسات الحكومية في عام 2019، في زيادة عدد الطلبة المواطنين في جامعة دبي، حيث بدأت مؤسسات حكومية وأمنية متعددة، بإلحاق العاملين فيها لدراسة إدارة الأعمال وتقنية المعلومات وهندسة الكهرباء. كما ساهم برنامج الماجستير في القانون وإدارة الأعمال بالإضافة إلى برنامج الدكتوراه في استقطاب نخبة من الموظفين الحكوميين في الدولة.

تقدّم جامعة دبي أيضاً منحاً تعليمية بقيمة 50 في المائة على الرسوم الدراسية لجميع الطلبة الذين حققوا معدلات تصل إلى 90 في المائة فأكثر في المرحلة الثانوية لطلبة مرحلة البكالوريوس من الجنسيات كافة من داخل وخارج الدولة.

كما أنه هناك العديد من المنح الأخرى والحسومات المتنوعة منها 50 في المائة لأبناء المتقاعدين من المواطنين لدراسة إدارة الأعمال و20 في المائة لذوي الاحتياجات الخاصة وحسومات تصل إلى 30 في المائة للموظفين الرسميين حاملي بطاقات الحسم الحكومية.

وفي هذا الصدد، أكد الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي أن المنح التي قدمتها بعض الهيئات ولاسيما صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات ساهمت في استقطاب عدد من الطلبة المواطنين لدراسة البكالوريوس في كلية الهندسة الكهربائية وتقنية المعلومات في الجامعة والتي تعتبر الأولى من نوعها في الإمارات لأنها الكلية الوحيدة التي تدمج تقنية المعلومات مع الهندسة الكهربائية لما لهذه التخصصات من ترابط.

ولفت إلى أن بعض المنح تتميز بكونها منحاً كاملة للأقساط الدراسية إضافة إلى مكافأة شهرية للدارسين وحرية اختيار الهيئات والمؤسسات والشركات المناسبة للتوظيف بعد انجاز مرحلة البكالوريوس.

وتوجه البستكي بالشكر والتقدير إلى الجهات والهيئات الحكومية الاتحادية والمحلية على إقرار هذه المنح التي تسهم في إعداد كفاءات مواطنة متخصصة في الهندسة الكهربائية وتقنية المعلومات.

ولفت إلى أن الجامعة وقّعت عدة اتفاقيات مع مجموعة من المؤسسات والهيئات والمراكز الحكومية لتسهيل وصول المنح إلى المواطنين الذين يرغبون في العمل في هذه المؤسسات والهيئات عند تخرجهم من الجامعة مشيراً إلى أن هذه الاتفاقيات تتضمن التعاون في مجال البحوث العلمية إضافة إلى أنها تساعد الطلبة على التدريب خلال الدراسة.

كلمات دالة:
  • جامعة دبي ،
  • منح تعليمية ،
  • الرسوم الدراسية ،
  • المرحلة الثانوية ،
  • البكالوريوس ،
  • عيسى البستكي
Email