تفقد وولي عهده منصة أسبوع عجمان للابتكار

حميد النعيمي: القيادة الرشيدة تشجع على الإبداع

حميد النعيمي وعمار النعيمي خلال الجولة | وام

أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان: «أن شهر الإمارات للابتكار يعتبر إحدى أكبر مبادرات الابتكار في العالم، وتنظمه دولة الإمارات العربية المتحدة تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بهدف الإسهام في تحقيق رؤية الإمارات 2021 وبجهود موحدة من قبل الحكومة والقطاع الخاص والأفراد للمساعدة على نشر ثقافة الابتكار في الدولة وتعزيز مكانتها كمركز عالمي للابتكار».

وقال سموه: «إن تخصيص مبادرة للابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة يدل على اهتمام القيادة الرشيدة بالكادر البشري من أجل تشجيعهم على الإبداع ووضع أفكار ومقترحات ابتكارية يكون لها أثر كبير في العمل المؤسسي والإنساني وتحقيق أهداف مستدامة نسعى من خلالها لنكون الدولة التي تهتم وتعمل على تنفيذ ابتكارات جديدة من أفكار أبنائها تخدم النهضة التنموية الشاملة لدولة الإمارات والعالم». جاء ذلك خلال تفقد سموه يرافقه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، منصة أسبوع عجمان للابتكار.

وأثنى صاحب السمو حاكم عجمان على جهود أبناء الوطن الذين حققوا الكثير من الإنجازات والابتكارات، مؤكداً سموه قدرتهم على تنفيذ توجيهات قيادتهم وبذل الجهود في سبيل مزيد من الابتكارات بهدف تطوير ونهضة العلوم كافة.

وأشاد سموه خلال الجولة بما تضمنته منصة أسبوع عجمان للابتكار من مبادرات وأفكار وإبداعات مبتكرة ومتنوعة من شأنها خدمة مختلف القطاعات وتقديم حلول مبتكرة للخدمات في المستقبل. رافق صاحب السمو حاكم عجمان وسمو ولي عهده خلال الجولة، الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان الحاكم، وعبدالله أمين الشرفاء المستشار بديوان الحاكم، والدكتور المهندس سعيد سيف المطروشي الأمين العام للمجلس التنفيذي، ورؤساء ومديرو الدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية المشاركة في منصة أسبوع عجمان للابتكار، وطارق بن غليطة مدير مكتب سمو الحاكم، ويوسف محمد النعيمي مدير عام التشريفات والضيافة وكبار المسؤولين.

وتفقد صاحب السمو حاكم عجمان وسمو ولي عهده خلال الجولة جميع الأجنحة والمنصات الخاصة بالدوائر الحكومية، واستمعا إلى شرح واف من المسؤولين والقائمين عليها لأهم الابتكارات ومدى الاستفادة منها وأهميتها وأهدافها وفوائدها.

الزيارة عن بعد

ودشن صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي العديد من الابتكارات لتلك الجهات من بينها ابتكارات القيادة العامة لشرطة عجمان وأحدثها مبادرة «الزيارة عن بعد لنزلاء المؤسسة العقابية والإصلاحية»، والتي تأتي بالتنسيق بين وزارتي الداخلية والعدل وفي إطار تطبيق رؤية الإمارات 2021 وتحقيقاً للأهداف الاستراتيجية لهما.

ويعتبر هذا الابتكار نقلة إلكترونية نوعية في سرعة لقاء النزيل بذويه دون حاجة المتعاملين للحضور إلى المؤسسة لإجراء الزيارة، حيث تساهم المبادرة في تخفيض إجراءات العمل.

ويهدف تطبيق هذا الابتكار إلى الحد من الاختراقات الأمنية والخطورة الأمنية وسرعة الحصول على الخدمة المستهدفة من الزيارة وتقليل عدد المتعاملين لمركز الخدمة بنسبة 80 % وتقليص إجراءات العمل والمحافظة على الترابط الأسري.

قناص الإمارات

واستمع صاحب السمو حاكم عجمان من اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان، والقائمين على الجناح إلى شرح واف حول ابتكار «قناص الإمارات»، والذي يعتبر أول سيارة لاسلكية مسلحة تطلقها شرطة عجمان في شهر الابتكار، وتمثل امتداداً لسلسلة نجاحات وإبداعات الكوادر الشرطية والوطنية على مستوى القيادة من خلال الاختراع والابتكار، بما يسهم في تحقيق رؤى وزارة الداخلية بهدف تعزيز الأمن والأمان وثقة الجمهور وترسيخ ثقافة الابتكار.

ويتميز ابتكار «قناص الإمارات» بالتحكم به لاسلكياً عبر الريموت كونترول وتم تزويد السيارة بسلاح يعمل على ضغط الهواء بسعة 100 طلقة، إضافة إلى نظام تعقب GPS وكاميرتين تم ربطهما بغرفة العمليات وحقيبة البث المباشر إحداهما لتصويب السلاح على الهدف والأخرى لتوجيه السيارة إلى المكان المطلوب ونظام إضاءة LED خاصة للسيارة يمكنها من إنجاز مهامها في الليل وفي الأماكن المعتمة.

وتوقف سموه والحضور كذلك في جناح منطقة عجمان الإعلامية الحرة واستمع إلى رؤيتها ورسالتها وأهدافها، كما اطلع سموه على آخر ابتكارات الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والمتمثلة في تحويل الكلمات أو الحروف المكتوبة إلى برنامج صوتي بهدف تعليم النطق الصحيح للغة العربية من أجل تسهيل حفظ القرآن الكريم. وتجول سموه والحضور أيضاً في العديد من الأجنحة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات