جامعة الإمارات تتقدم 40 مركزا ضمن أفضل 350 جامعة في العالم - البيان

جامعة الإمارات تتقدم 40 مركزا ضمن أفضل 350 جامعة في العالم

حققت جامعة الإمارات العربية المتحدة إنجازاً اكاديميا جديدا من خلال تقدمها 40 مركزاً في تصنيف الكيو أس QS ،حيث حصلت ا في تصنيف المؤسسة لعام 2019 على المركز 350.

وأكد الأستاذ الدكتور محمد البيلي، مدير جامعة الإمارات على "إن هذا الارتقاء لجامعة الإمارات يبرهن أن الجامعة تتمتع بسمعة عالمية مرموقة وتسير بخطى ثابتة من خلال برامجها المعتمدة والأبحاث العلمية والدراسات المستقبلية وغيرها من المبادرات الهامة التي تتناول مواضيع ذات أهمية استراتيجية للمنطقة والعالم. وإن طموحنا بأن تكون جامعة الإمارات "جامعة المستقبل" باعتبارها مؤسسة التعليم العالي الرائدة في دولة الإمارات، والتي تدعم جهود حكومة دولة الإمارات لتحقيق رؤية الإمارات 2021 من خلال تشجيع ودعم التميز والإبداع في مجالات البحث العلمي والتكنولوجيا وتحرص على التركيز على جوانب ومهارات المناهج الدراسية المطلوبة للثورة الصناعية الرابعة وأن تصبح الوجهة الأولى للتعاون للوكالات الحكومية وغير الحكومية والمنظمات والصناعة والوكالات الدولية.

وبهذا التصنيف ت عد الجامعة ضمن أفضل 35% من مؤسسات التعليم العالي في العالم في تصنيف الكيو أس العالمي. ،ويستخدم هذا التصنيف إطاراً منهجياً متسقاً يعتمد على ستة معايير يتم فيها تقييم أداء الجامعات وفقاً لسمعتها الأكاديمية، وآراء جهات التوظيف، ونسبة أعضاء هيئة التدريس إلى عدد الطلبة، والاقتباسات لكل عضو هيئة تدريس، ونسبة أعضاء هيئة التدريس الدوليين، ونسبة الطلبة الدوليين.

ويظهر تصنيف الكيو أس لعام 2019 أن جامعة الإمارات عززت بشكل كبير من سمعتها الأكاديمية وحصلت على آراء مميزة من قبل جهات التوظيف. ويتم تخصيص أعلى وزن في أداء الجامعة للسمعة الأكاديمية للمؤسسة والتي يتم من خلالها تقييم رأي الأكاديميين من جميع أنحاء العالم فيما يتعلق بأفضل المؤسسات من حيث التدريس والبحث العلمي في حين أن آراء جهات التوظيف تقيس رأي مؤسسات وشركات حول أداء وجاهزية خريجي الجامعة.

واكد ان الجامعة تواصل اسعيها للتميز لتكون واحدة من أفضل 200 جامعة في العالم، وأفضل جامعة في إعداد البحوث لمرحلة البكالوريوس والدراسات العليا وفي التدريب والتعلم على المدى البعيد.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات