جامعة عجمان تطرح برنامج البكالوريوس في «علم النفس»

حصلت جامعة عجمان على الموافقة من مفوضية الاعتماد الأكاديمي في وزارة التربية والتعليم لطرح برنامج البكالوريوس في «علم النفس» ضمن برامج كلية الإعلام والعلوم الإنسانية.

وقد أكد الدكتور خالد الصالح، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، أن طرح جامعة عجمان لبرنامج «علم النفس» يأتي انطلاقا من حرص الجامعة على إعداد جيل من المختصّين في مجال علم النفس القادرين على تطبيق المعايير الأخلاقية والمسؤوليات الاجتماعية في عملهم، المتمكنين من تحمّل المسؤوليات الاجتماعية في وظائفهم.

مشيرا إلى أن الهدف من البرنامج هو تزويد الطلبة بالمعرفة والاتجاهات النظرية في مجال علم النفس وتطبيقاته، وتعزيزهم بالمهارات اللازمة لتحليل المعلومات النفسية والبيانات الإحصائية بكفاءة. وبيَن الدكتور خالد أن التسجيل في برنامج البكالوريوس في علم النفس مفتوح حاليا، وستبدأ الدراسة فيه مع بداية الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2018-2019.

مضيفا إن البرنامج يتمتع بالجودة والرصانة، ويأتي طرحه استجابة لرغبة العديد من الطلبة المتقدمين للالتحاق بجامعة عجمان لدراسة هذا التخصص. من جانبه، قال الدكتور حسام سلامة، عميد كلية الإعلام والعلوم الإنسانية، إن برنامج البكالوريوس في علم النفس يساهم في تدريب الطلبة على تطبيق التفكير العلمي في تفسير الظواهر النفسية المختلفة، وتأهيلهم لتقديم الخدمات النفسية الأساسية، ومساعدتهم على تطبيق التفكير الإبداعي والنقدي، وكذلك مهارات البحث العلمي.

تعليقات

تعليقات