«التربية» تحدد الصفوف لاختبارات نهاية العام «الورقية» - البيان

«التربية» تحدد الصفوف لاختبارات نهاية العام «الورقية»

الاختبارات ستتوفر ورقية في حالات الطوارئ | البيان

أعلنت وزارة التربية والتعليم تطبيق اختبارات نهاية العام الفصل الثالث ورقياً على الصفوف: الأول والثاني والثالث والرابع والسادس والسابع والثاني عشر.

لافتة إلى أن باقي الصفوف ستكون إلكترونية بما فيها صفوف النخبة والتخصصي.واعتمدت وزارة التربية التعليم آلية تطبيق امتحانات المرحلة الثانية من الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الحالي للصفوف من الأول وحتى الثاني عشر.وأوضحت أنها ستكون إلكترونية وورقية في المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق منهاج وزارة التربية والتعليم على أن تكون ورقية فقط لجميع المراحل الدراسية في مدارس أبوظبي والعين والظفرة.

وحددت الوزارة في تعميم أرسلته أمس إلى المدارس، أن الامتحانات ستكون ورقية لصفوف الأول والثاني والثالث والرابع والسادس والسابع والثاني عشر، فيما يؤدي طلبة صفوف الخامس والثامن والتاسع والعاشر والحادي عشر الامتحان إلكترونياً، أما بالنسبة لصفوف النخبة، فستكون اختبارات نهاية العام إلكترونية أيضاً لصفوف السادس والسابع والثامن والتاسع.

ولفتت الوزارة إلى أن اختبارات تلك الصفوف ستكون متوفرة أيضاً على شكل ورقي لحالات الطوارئ وإذا استدعت الحاجة لاستخدامها.

وحددت الوزارة فترة تطبيق الامتحان للصفوف من الأول إلى الحادي عشر من الساعة الثامنة والنصف ولغاية التاسعة والنصف، أما طلبة الثاني عشر فسيؤدون امتحاناتهم من الساعة الثانية عشرة لغاية الواحدة ظهراً، وستكون فترة تطبيق الاختبار الإلكترونية من الساعة الثامنة والنصف لغاية الواحدة ظهراً.

وضمن استعدادات التربية لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثالث، التي بدأت إدارة التقويم والامتحانات بالوزارة والمناطق التعليمية للتنسيق لها وإجراء الاجتماعات الداخلية والتحضيرية للجان الامتحانات وتحديد المسؤوليات فيما بينهم، وحصر مقر ولجان الامتحانات من اجل توفير بيئة مناسبة للطالب، وضعت الوزارة الإجراءات الاحترازية التي يجب تجنبها خلال فترة الامتحانات.

ساعة

أكدت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الفصل الدراسي الثالث للصف الثاني عشر جاءت مدروسة وفقا للوقت المحسوب والمقدر بنحو ساعة، لافتة إلى أن أسئلة الامتحانات ستكون اختياراً من متعدد، وذلك لامتحانات دبي والمناطق الشمالية، أما امتحانات الصف الثاني عشر لطلبة أبوظبي والعين والظفرة حددت الوزارة زمن الامتحان بساعة ونصف وجاء ذلك نتيجة اختلاف الأسئلة التي سيشملها الامتحان وخاصة أن بها أسئلة تحتاج إلى كتابة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات