دعوة مدارس دبي للمشاركة بمبادرة تسريع وتيرة الكفاءة في المباني - البيان

دعوة مدارس دبي للمشاركة بمبادرة تسريع وتيرة الكفاءة في المباني

يدعو «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء» المدارس في دبي للمشاركة في مشروع تعزيز كفاءة الطاقة في الأبنية، الذي يهدف إلى وضع أول معايير لكفاءة استهلاك موارد الطاقة والمياه في مدارس دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويمثل المشروع مبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسيعمل على تقييم أداء الطاقة والمياه في المباني الحالية ومعايرتها مقابل الأبنية المماثلة، وتمثل المباني المدرسية واحدة من ثلاثة أنماط للأبنية المختارة للمشروع، نظراً لأهميتها العملية والاجتماعية.

165 مدرسة

وتضم دبي حالياً نحو 165 مدرسة خاصة يمكنها المساهمة بدور جوهري في دعم الأهداف الحكومية الرامية إلى خفض استهلاك الطاقة والمياه بنسبة 30 بالمئة بحلول عام 2030، وفقاً لاستراتيجية دبي لإدارة الطلب على الطاقة.

وقال سعيد العبار، رئيس مجلس إدارة «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء»: «يعتبر تحديد معايير الأداء خطوة هامة بالنسبة للمدارس نحو تحسين أنماط استهلاكها لموارد الطاقة والمياه.

كما تتيح هذه الخطوة للقطاع اتخاذ الإجراءات اللازمة والقرارات المناسبة استناداً إلى بيانات دقيقة لتعديل مستويات الاستهلاك ومتابعة الأداء على هذا الصعيد، وتعتبر ممارسات إدارة الطاقة والمياه مقومات حيوية لبناء المدارس الخضراء».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات