كأس العالم 2018

عبدالله الشامسي: الأولوية لأصحاب الهمم

24 منحة دراسية لطلبة البكالوريوس في «بريطانية دبي»

أعلن البروفيسور الدكتور عبد الله الشامسي مدير الجامعة البريطانية بدبي عن عزم الجامعة طرح 24 منحة دراسية لطلبة برامج البكالوريوس وستشرع الدراسة فيها مطلع العام القادم 2018 ــ 2019، مؤكداً أنها تحظى بإقبال لافت من قبل الطلبة المواطنين والمقيمين.

وأفاد لـ«البيان» بأن المنح تتراوح بين شاملة وجزئية تصل إلى 50% من تكاليف الدراسة للطلبة الراغبين في الالتحاق ببرامج البكالوريوس، كما سيتم منح الطلبة الحاصلين على معدل 90% فما فوق في الثانوية العامة خصماً بنسبة 10%، مشيراً إلى أن الأولوية في المنح ستكون لأصحاب الهمم.

هذا بالإضافة إلى منح طلبة العام الدراسي الأول الكتب الدراسية وحواسيب إلكترونية بالمجان لمساعدتهم في البرامج الدراسية، لافتاً إلى أن معدل قبول الطلبة المستجدين لا يقل عن 80% في الثانوية العامة.

شهادات مزدوجة

وأوضح الدكتور عبد الله الشامسي أن الجامعة ستشرع في طرح شهادات مزدوجة بالتعاون مع عدد من الجامعات البريطانية، بحيث يحصل الطالب على شهادة مزدوجة، حيث يعكف فريق من الجامعة حالياً للانتهاء من الإجراءات والتفاصيل، وتوقيع الاتفاقيات تمهيداً لمنح شهادتين في درجة البكالوريوس الأولى معتمدة من الجامعة البريطانية بدبي والثانية من إحدى الجامعات في إنجلترا وإسكتلندا.

وأشار إلى أن هذه الشهادة المزدوجة ستتيح للطالب الدراسة الثنائية في وجهتين دراسيتين مختلفتين من خلال التوأمة الأكاديمية، بحيث يدرس عامين في الجامعة البريطانية وعامين في إحدى الجامعات في بريطانيا، مؤكداً أن التوأمة الأكاديمية قد تكون أقرب طريق لإحداث ثورة شاملة في المنظومة الجامعية، ومواكبة لتطورات العصر، كما تسهم في تقدم المنتج التعليمي، فضلا عن انعكاسها إيجابياً على الكادر الأكاديمي والطلبة والمناهج على حدّ سواء.

وأفاد بأن جميع برامج البكالوريوس ستكون معتمدة لدى الطرفين بحيث يتمكن الطالب من الانتقال إلى إحدى هذه الجامعات في أي مرحلة من مراحل الدراسة مع الاحتفاظ بكافة المواد التي حصل عليها في مقر الجامعة بدبي.

وأهاب بالطلبة سرعة التسجيل في برامج البكالوريوس قبل منتصف يوليو القادم الذي سيتم فيه اعتماد المنح الدراسية للطلبة، ليتمكنوا من الحصول عليها.

7 برامج

وتستهل الجامعة برامجها للبكالوريوس بسبعة برامج هي: بكالوريوس العلوم في العمارة، بكالوريوس العلوم في علوم الحاسوب - الذكاء الاصطناعي، بكالوريوس العلوم في علوم الحاسوب - هندسة البرمجيات، بكالوريوس العلوم في الهندسة الكهرو ميكانيكية، بكالوريوس العلوم في الهندسة الصناعية، بكالوريوس العلوم في إدارة الأعمال، بكالوريوس العلوم في المحاسبة والمالية.

5 للدكتوراه

ومن ناحية أخرى كشف البروفيسور الشامسي عن عزم الجامعة البريطانية استحداث حزمة جديدة من برامج الدكتوراه، التي تخدم وتحاكي سوق العمل، حيث تطرح حاليا 5 برامج دكتوراه، مؤكدا أن الجامعة تعتبر رائدة في مجال الدراسات العليا وتضم أكبر عدد من طلبة الماجستير في دولة الإمارات، وتتوقع الجامعة تخريج أكثر من 30 طالباً وطالبة دكتوراه للعام الثاني على التوالي.

وأوضح أن أحد هذه البرامج دكتوراه في إدارة الأعمال ويركز بشكل أكبر على الجانب العملي وتأهيل مديري الشركات وأصحاب المناصب القيادة في الدوائر الحكومية وغيرها.

تعليقات

تعليقات