%66 من المدارس الخاصة توفر خدمات تعليمية جيدة أو أفضل في 4 سنوات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أفاد تقرير نتائج جهاز الرقابة المدرسية بهيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي للعام الدراسي 2018/‏‏2017، بأن 66% من المدارس الخاصة في دبي توفر خدمات وأنشطة تعليمية جيدة أو أفضل للطلبة أصحاب الهمم، خلال السنوات الدراسية الأربع الأخيرة.

وتمثل هذه النسبة زيادة بمقدار 28% عن نسبتها في العام 2014 التي لم تتجاوز 39%، مشيراً إلى أن 75% من الطلبة أصحاب الهمم أي ما يزيد على 10 آلاف طالب وطالبة يتلقون تعليمهم بالعام الدراسي الجاري في مدارس خاصة تقدم لهم خدمات وأنشطة تعليمية بمستوى جودة جيد أو أفضل.

وتابع التقرير أنه خلال السنوات الأربع الماضية شهدت المدارس الخاصة في دبي تحقيق تحسين كبير في هذا المؤشر، ففي العام 2014 لم تتجاوز نسبة المدارس الخاصة التي تدعم تمكين الطلبة أصحاب الهمم من تحقيق تقدم ومخرجات بمستوى جودة جيد أو أفضل سوى 38%، وارتفعت هذه النسبة إلى 65% في العام 2018، بزيادة قدرها 27% عن نسبتها في العام 2014.

ارتفاع

وأظهر التقرير أن الأعوام الأربعة الماضية من الرقابة المدرسية شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في نسب المدارس الخاصة التي تحظى بقيادات مدرسية جيدة أو أفضل مسؤولة عن الخدمات المقدمة للطلبة أصحاب الهمم، إذ ازدادت النسبة من 46% في العام الدراسي (2015/‏‏2014) إلى 71% في العام الدراسي (2018/‏‏2017)، وتمثل هذه النسب ارتفاعاً بمقدار 25%.

منوهاً بأن هذا التحسن أدى إلى تمكين المدارس من تحسين جودة الخبرات التعليمية التي يحظى بها الطلبة أصحاب الهمم، في عدة جوانب تشمل دقة إجراءات تحديد الاحتياجات التعليمية الخاصة لدى الطلبة أصحاب الهمم، والتركيز على جودة شراكة المدرسة مع أولياء الأمور.

Email