12 ألف طالب يلتحقون بالدراسة الصيفية في «التقنية» - البيان

12 ألف طالب يلتحقون بالدراسة الصيفية في «التقنية»

انطلقت الدراسة ضمن برنامج «الدراسة الصيفية» في كليات التقنية العليا للعام الأكاديمي الحالي (2017/‏‏2018) والذي التحق به أكثر من 12 ألف طالب وطالبة من مختلف التخصصات، ويستمر البرنامج الصيفي حتى 12 يوليو 2018.

وتتيح الكليات خلال الفصل الصيفي أكثر من 300 مساق وما يزيد على 1300 قاعة دراسية في جميع أفرع كليات التقنية العليا الـ17 بالدولة في تخصصات مختلفة، على مستوى برامج الهندسة والعلوم الصحية والإعلام التطبيقي وإدارة الأعمال وعلوم الكمبيوتر والمعلومات والتربية، بالإضافة إلى المساقات المطلوبة لطلبة السنة التأسيسية لإنهاء متطلباتهم بنجاح.

إقبال

وأكد الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا، أهمية برنامج الدراسة الصيفية بالنسبة للطلبة وحجم الإقبال السنوي الواضح على التسجيل في البرنامج على مستوى جميع فروع الكليات المنتشرة بالدولة، ولمختلف التخصصات.

حيث تمثل الدراسة الصيفية فرصة للطلبة لتمكينهم من إنجاز ما يحتاجونه من مواد دراسية وتطوير ذاتهم وتعزيز تحصيلهم الأكاديمي، خاصة وأن التقويم الأكاديمي المطبق في الكليات اليوم يسمح بإنهاء الدراسة الأكاديمية مبكراً، حيث اختتم الطلبة امتحاناتهم في 22 مايو الجاري، وبالتالي التحقوا مباشرة بالدراسة الصيفية فيما يزيد على 300 مساق دراسي.

وأضاف الدكتور الشامسي، أن الالتحاق بالدراسة الصيفية اختياري للطلبة في مختلف التخصصات ممن يرغبون في تعويض نقص أو تأخير في موادهم أو يرغبون في إنجاز عدد أكبر من موادهم الدراسية، بينما تمثل الدراسة الصيفية أمرا إلزاميا لطلبة السنة التأسيسية ممن لم يتمكنوا من إنهاء متطلباتهم الدراسية خلال العام الأكاديمي.

6 أسابيع

من جانبه، أوضح أحمد الملا مدير إدارة شؤون الطلبة بكليات التقنية العليا، أن التسجيل في الدراسة الصيفية بدأ من 22 أبريل الماضي واستمر حتى 23 مايو الجاري وانطلقت الدراسة الصيفية في 27 مايو الجاري وتستمر حتى 12 يوليو المقبل.

حيث التحق بها أكثر من 12 ألف طالب وطالبة بمختلف فروع الكليات، منهم 11 ألف طالب وطالبة في مساقات دراسية ضمن البرامج الأكاديمية، بالإضافة إلى 1004 من طلبة السنة التأسيسية ممن يلزمون بالدراسة الصيفية لإنهاء متطلباتهم والالتحاق بالتخصصات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات