«التربية» تنفي إلغاء اختبارات مواد دراسية

ت + ت - الحجم الطبيعي

نفت وزارة التربية والتعليم ما تداولته بعض الصحف والمواقع الإلكترونية حول إلغاء اختبارات المجموعة B المتضمنة 5 مواد دراسية، إذ تؤكد الوزارة أنه تم وضع الخطة الدراسية منذ بدء العام الدراسي وتنص على تطبيق اختبار التقييم الختامي في الفصل الدراسي الثالث لقياس مهارات الطلبة.

وأضافت الوزارة أنه جرى تحديد وتوضيح آلية التقييم الختامي لمواد المجموعة B وتعميمها على الميدان منذ البداية، حيث يعتمد اختبار التقييم الختامي على قياس مهارات الطلبة وبناء مشاريع معيّنة وقياس مهارات العرض وإبراز جوانب الابتكار والابداع وقياس مستوى الطلبة التطبيقي للمهارات المكتسبة.

وأوضحت الوزارة أن مجموعة الاختبارات B التي وقع عليها هذا القرار راجع لكونها مواد تطبيقية عملية تهدف إلى صقل مهارات الطلبة بشكل عام مع اﻷخذ بالاعتبار التركيز على الجانب العملي التطبيقي واستثناء الاختبارات الورقية التقليدية.

و تَعتبر وزارة التربية أن هذا اﻷسلوب في تقديم الاختبارت هو نمط جديد بعيد كل البعد عن الاختبارات التقليدية وهو خطوة رائدة لقياس واختبار الطلبة وفق معايير عالمية، داعية الطلبة التنبّه إلى أهمية تقديم هذه الاختبارات وفق الجدول الزمني المعتمد إذ أكدت أنه لم يتم إجراء أي تعديلات عليه.

Email