منصور بن محمد يشهد تخريج الدفعة 21 من طلبة الجامعة الأميركية

.منصور بن محمد متوسطاً الخريجين بحضور عمر العلماء | تصوير: محمد هشام

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، أول من أمس، حفل تخريج الدفعة الـ 21 من طلبة الجامعة الأميركية في دبي.

وحضر الحفل الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي معالي عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي المتحدث الرسمي في الحفل وعدد من كبار المسؤولين وأولياء أمور الخريجين والخريجات البالغ عددهم 400 طالب وطالبة.

وبدأ الحفل بالسلام الوطني لكل من دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية. ونوه إلياس بوصعب نائب رئيس الجامعة التنفيذي في كلمته بدور المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، في بناء الإنسان والدولة واستشهد بقوله: «إن أكبر استثمار في البلد يكمن في بناء أجيال من الشباب المتعلمين».

مضيفاً أنه مع الاحتفال بـ«عام زايد» تفخر الجامعة الأميركية في دبي بتكريم المدافع الكبير عن التعليم العالي من خلال توفير العديد من الفرص للشباب والشابات للنهوض بالتعليم مما يؤدي إلى تقدم مجتمعاتهم ليصبحوا قادة الغد.

وقال للخريجين إنهم سيخرجون من الجامعة وهم مستعدون بالكامل لمواجهة التحديات والارتقاء فوقها وتحويلها إلى فرص، مضيفا إنه تم تشكيل رحلتهم في دبي من قبل القيادة الملهمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي وضع أعلى المعايير لتحقيق نمو غير مسبوق جعل من دبي المدينة الأكثر تقدماً وذكاء في العالم.

وأشاد بوصعب بدور الدكتور لانس ديماسي رئيس الجامعة في جعل الجامعة الأكثر اعتمادا في المنطقة ومركزاً للتميز في التعليم والتعلم.

ومن جهته قال معالي عمر العلماء في كلمته للخريجين:«هدفكم هو المحرك الذي سيقودكم لإحداث فرق يؤثر بعاطفتكم وتكافحون وتعملون بجد لمحاولة العثور عليه، ولن يكون العثور على غرضكم سهلاً فلن يكون واضحاً أو بسيطاً ولكن بمجرد العثور عليه فإن شيئاً ما في قلبكم سيخبركم أن هذا هو ما تريد القيام به».

وعرض معاليه مسيرة نجاحه منذ أن كان طالباً في الجامعة الأميركية في دبي وأحد خريجيها حيث تمكن من خلال الصبر والمثابرة من الوصول إلى تحقيق حلمه.

وأضاف العلماء: «بعد أن درسنا وعشنا في دولة الإمارات كنا مستنيرين في بلد أثبت للعالم أن ما يحدنا يكمن في ذاتنا المعرفية، لقد ازدهرنا جميعاً تحت القيادة التي قالت للعالم أجمع إنه لا يوجد حلم كبير ولا شيء مستحيل».

تهنئة

ومن ناحيته هنأ الدكتور عماد حب الله رئيس الهيئة الأكاديمية في الجامعة الطلبة الخريجين أصحاب العقول الموهوبة الشابة التي تبدأ رسمياً حمل شعلة التقدم للمساهمة في تقدم المجتمع، معرباً عن فخر الجامعة بتميزها الأكاديمي الذي يجسد مجموعة من المبادئ التي تعمل على صقل شخصيات الطلبة وتطوير تفكيرهم.

تميز

تم تقديم جائزة التميز الأكاديمي للطالبة ماريا شكيب التي استحقت نيل لقب الطالبة الأولى في الجامعة بجدارة وتميز.

Email