«نيويورك أبوظبي» تعلن التطبيقات الفائزة في «الهاكاثون الدولية»

فريق دواء في صورة جماعية | من المصدر

أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي عن التطبيقات الفائزة بالنسخة الثامنة من مسابقة الهاكاثون الدولية لإفادة المجتمع في العالم العربي.

والتي اختتمت فعالياتها هذا الأسبوع، حيث فاز بالمركز الأول تطبيق «دواء»، والذي يهدف للحد من انتشار الأدوية المزيفة في المنطقة من خلال استخدام نظم توزيع الأدوية معتمداً على قاعدة بيانات تسلسل الكتل، جنباً إلى جنب مع تطبيق «بوصلة» الذي يهدف إلى تحديد موقع المفقودين من اللاجئين.

وتحث المسابقة الفرق المشاركة على ابتكار تطبيقات تعود بالنفع على المجتمع في عدد كبير من المجالات مثل الصحة والتعليم والصحافة والسينما والموسيقى والأعمال والعلوم.

وخلال المسابقة، قام عدد من أبرز الأساتذة الدوليين في مجال علوم الحاسوب وبعض من رواد الأعمال المؤسسين لأنجح الشركات التكنولوجية، إلى جانب مجموعة من خبراء التكنولوجيا المحترفين، بالإشراف على 10 فرق من الطلاب المشاركين والذين مثلوا مجموعة من الجامعات المرموقة من كافة أنحاء العالم.

وتألف فريق مصممي تطبيق «دواء» الفائز من 8 طلاب من جامعة نيويورك أبوظبي وجامعة ولونغونغ وجامعة بيتس بيلاني في دبي من الإمارات العربية المتحدة، وجامعة «المسيلة» من الجزائر، وجامعة «الأخوين» من المغرب، وجامعة «مصر الدولية» من مصر، حيث تلقى أفراد الفريق التوجيه والإرشاد خلال تطوير تطبيقهم من قبل كل من سيف الرحمن، استشاري تطوير الحوسبة السحابية في شركة «آي بي إم»، وسعيد معتمد، خبير الحلول التقنية في شركة «مايكروسوفت»، بالإضافة إلى نايارا حسين، مطورة الحوسبة السحابية في شركة «آي بي إم».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات