«دبلوماسية فرنسا» محاضرة في جامعة الشارقة

استقبل الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة لودفيك بوي السفير الفرنسي لدى الدولة، وذلك في مستهل زيارته لجامعة الشارقة وكلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية.

ضمن سلسلة «اللقاءات الدبلوماسية» التي يعقدها قسم العلاقات الدولية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية، بهدف التعرف على أهم التجارب الدبلوماسية الخارجية، قبل أن يلقي السفير محاضرة «دبلوماسية فرنسا الثقافية الجديدة».

ورحب مدير الجامعة بالسفير الفرنسي، معرباً عن سعادته بتعاون جامعة الشارقة مع البعثات الدبلوماسية بالدولة بهدف اطلاع طلبة قسم العلاقات الدولية على أهم التجارب في مجال الدبلوماسية الخارجية والعلاقات الدولية.

كما أثنى على سلسلة اللقاءات الدبلوماسية التي يعقدها قسم العلاقات الدولية لما له من أثر في تنمية المستوى المعرفي والمهاري وإثراء التجربة الدراسية لطلبة القسم من خلال الأساليب التعليمية الحديثة مثل النقاشات التفاعلية مع صناع القرار الدبلوماسيين، التي تؤهل الطلبة ليصبحوا قادرين على إحداث التغييرات الإيجابية في العالم مستقبلا.

وفي محاضرة «دبلوماسية فرنسا الثقافية الجديدة»، التي حضرها النعيمي والدكتور صلاح طاهر الحاج نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع، وعدد من عمداء الكليات، وأعضاء الهيئة التدريسية بكلية الآداب، وطلبة قسم العلاقات الدولية، تحدث السفير عن أهمية الدبلوماسية الخارجية والعلاقات بين الدول.

تعليقات

تعليقات