شرطة أبوظبي: تكاتف جهود المجتمع يقضي على التنمّر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت القيادة العامة لشرطة أبوظبي أهمية حملة الأسبوع الوطني للوقاية من التنمر والتي اختتمت فعالياتها أمس برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وذلك بهدف رفع مستوى الوعي حول ظاهرة التنمر في جميع أنحاء الإمارات.

وكانت مراكز الدعم الاجتماعي بقطاع أمن المجتمع في شرطة أبوظبي نظمت ورش عمل ومحاضرات عن رعاية الأطفال في إطار فعاليات معرض المحطة «ذا استيشن» في نسخته الثامنة بمول السيف في أبوظبي والذي أقيم ضمن مبادرة «أبناؤنا أمانة» لمناهضة العنف ضد الأطفال.

وأكد العميد علي سالم البادي مدير إدارة مراكز الدعم الاجتماعي أن حماية الأطفال ضد العنف والمخاطر من أولويات شرطة أبوظبي، مشيراً إلى أهمية نشر التوعية ضد العنف وما يخلفه من مشاكل نفسية وجسدية للطفل والتثقيف بكيفية الحلول والتعامل معه.

ونصح البادي أولياء الأمور بتخصيص أوقات متعددة خلال اليوم للجلوس واللعب والاستماع لأبنائهم وطرح العديد من النصائح والأسئلة، ودعاهم للتواصل مع إدارة مراكز الدعم الاجتماعي وعدم التردد في حالة تعرض أطفالهم للعنف بأنواعه، حيث يتم التعامل بسرية واحترافية ومهنية عالية وتقديم الاستشارات أو الاتصال بالرقم المجاني 8005354.

وأكدت شرطة أبوظبي أهمية تثقيف الطلاب والطالبات ورفع وعي الجمهور حول ظاهرة التنمر وآثارها الضارة، لافتة إلى أن المخاطر التي تواجه الطفل يمكن محاصرتها والقضاء عليها بتكاتف جهود منظمات المجتمع المدني، وبتعاونهم مع الشرطة.

Email