رعاية

إطلاق أكاديمية اللغة العربية في جامعة الإمارات

أطلق معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم، أمس في مركز المعارض في أبوظبي أكاديمية اللغة العربية التابعة لجامعة الإمارات، بحضور الدكتور علي النعيمي رئيس جامعة الإمارات.

واستمع الحضور إلى شرح تقديمي حول إنشاء أكاديمية اللغة العربية في جامعة الإمارات استجابة للأجندة الوطنية في دولة الإمارات بتخريج طلبة متخصصين في اللغة العربية وفقاً للمعايير الدولية، وتحقيق رؤية الإمارات 2021 التي تهدف إلى جعل الدولة مركزاً للامتياز في اللغة العربية.

وأكد معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم أن توجيهات القيادة الرشيدة للارتقاء بالمنظومة التعليمية يتطلب إعادة صياغة طريقة تدريس اللغة العربية في المدارس والجامعات بما يتواكب مع أهداف الدولة، مشيراً إلى أن دولة الإمارات سوف تكون سباقة ويكون لديها الريادة لتقديم خدمة متميزة للغة العربية.

وأوضح أن الأكاديمية سوف تكون منارة لطرح اللغة العربية بطريقة عصرية تواكب أحدث الأساليب العالمية في تدريس اللغات، لافتاً إلى أن الأكاديمية سوف يكون لديها القدرة لإعداد المناهج وتطويرها، وإعداد اختبارات دولية للغة العربية تواكب أحدث المقاييس العالمية لقياس مهارات اللغة العربية.

وأضاف معاليه إن الأكاديمية سوف تشمل وحدة متخصصة لغير الناطقين باللغة العربية، منوهاً بأن هناك رغبة كبيرة عند أفراد وجماعات من مختلف دول العالم لتعلم اللغة العربية.

وأوضح معاليه أن المشروع كبير وله أهداف عالمية، مبيناً أن الإمارات حريصة على تطوير اللغة العربية، وهناك العديد من المبادرات للارتقاء بالعربية.

تعليقات

تعليقات