«مايكروسوفت» تطلق مبادرة لتدريب المعلمين في الإمارات - البيان

«مايكروسوفت» تطلق مبادرة لتدريب المعلمين في الإمارات

أطلقت شركة مايكروسوفت العالمية المبادرة الأولى على مستوى العالم لتدريب المعلمين بالإمارات وإعدادهم لنقل خبراتهم إلى الفصول الدراسية، حيث بدأت المبادرة في سبتمبر الماضي بتدريب 15 معلمة مواطنة كدفعة أولى من 21 مدرسة على مستوى الدولة، وسيتم لاحقا تدريب 26 معلماً ومعلمة، عن طريق دمجهم في فترة إعداد داخل شركة مايكروسوفت.

وأكد أحمد أمين عاشور رئيس قطاع التعليم لدى مايكروسوفت الخليج في مؤتمر صحفي نظمته أمس، أن الإمارات أول دولة على مستوى العالم تستقبل مبادرة مايكروسوفت لتدريب معلمين. وأضاف عاشور خلال استعراض مايكروسوفت أحدث التقنيات التي سيتم عرضها في مؤتمر ومعرض بت الشرق الأوسط وإفريقيا الذي تنطلق فعالياته اليوم في أبوظبي، أن مايكروسوفت شريك عالمي في هذه السلسلة، مؤكداً التزام الشركة بمساعدة كل طالب ومعلم على تحقيق المزيد عن طريق استعراض إمكانات منتجاتها وحلولها البرمجية لتحويل الصفوف الدراسية إلى ذكية كلياً. وأضاف عاشور أن الشركة أطلقت برنامج «مايكروسوفت (365) الذي يجمع كل البرامج التي يستخدمها الطالب والمعلم، بالإضافة الى برنامج»مايكرافت«وهي لعبة للأطفال تستخدم للتعليم أيضاً، حيث يدخل من خلالها الطالب إلى العالم الافتراضي حول المادة التي يتعلمها مع زملائه ومعلميه في الصف.

وأضاف انه سيتم تزويد المتدربين بجميع الخبرات اللازمة لتمكينهم رقمياً، بالإضافة الى إتاحة الفرصة لهم لإدارة وفهم طريقة بيئة العمل الخاص، في حين يتم منح جميع المعلمين الذين انجزوا الاختبارات وساعات التدريب المقررة شهادات معتمدة من مايكروسوفت، يقومون على اثرها بنقل جميع هذه التجارب إلى الطلاب وكذلك تدريب المعلمين الآخرين بصفتهم مدربين معتمدين من مايكروسوفت، وتعد هذه الخطوة طفرة نوعية لدولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة لكونها الأولى على مستوى العالم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات