مبادرات لرفع الإيرادات إلى 232 مليون درهم

4 مشاريع رمضانية لهيئة الأعمال الخيرية في عجمان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت هيئة الأعمال الخيرية في عجمان إطلاق الحملة الرمضانية للعام الحالي تحت شعار «أسعِدهم» في شهر العطاء، وذلك ضمن جهودها الرامية إلى ترسيخ مفاهيم العمل الخيري والإنساني وذلك بتنفيذ أربعة مشاريع خيرية بتكلفة 57,5 مليون درهم.

وتتوزع الإيرادات المستهدفة للحملة 20 مليون درهم لزكاة المال، و5 ملايين درهم لكفالات الأيتام والأسر المحتاجة، كما تم تخصيص مبلغ 25 مليون درهم لمشاريع التنمية المجتمعية، بجانب 4 ملايين درهم لمشروع إفطار صائم، ومليون درهم لمشروع كسوة العيد، ومليوني درهم لمشروع زكاة الفطر، و500 ألف درهم لمشروع «المير الرمضاني».

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي للإعلان عن إطلاق الحملة الرمضانية الذي نظمته الهيئة الخميس الماضي بفندق سراي عجمان.

تنمية المجتمع

وقال الشيخ محمد بن عبد الله النعيمي عضو المجلس الوطني الاتحادي ورئيس مجلس أمناء هيئة الأعمال الخيرية، «انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وبفضل الرعاية الكريمة من قبل سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، استطاعت هيئة الأعمال الخيرية منذ تأسيسها عام 1984، أن تحظى بمكانة مرموقة وحضور متميز محلياً وإقليمياً ودولياً في في مجال العمل الإنساني والخيري، من خلال مساهمتها الفعالة في تحسين ظروف المحتاجين ورعاية الأيتام والأسر المتعففة، ودورها البارز في تنفيذ مشاريع تنمية المجتمع داخل وخارج الدولة في مجالات مختلفة، كالتعليم والصحة والاقتصاد من خلال توفير كل السبل المتاحة لضمان رضا وسعادة ورفاهية أبناء شعبنا الكريم والشعوب كافة,فضلاً عن دورها في إغاثة منكوبي الكوارث والحروب واللاجئين حول العالم».

وأشار إلى أن الهيئة وفي إطار حرصها على تعزيز مفاهيم الأعمال الخيرية، تسعى إلى رفع مستوى إيرادات مشروعاتها الخيرية خلال العام 2018 بنسبة 23% أي ما يقارب 232 مليون درهم، بما ينسجم وأخلاق المجتمع الإماراتي الذي أرسى دعائمه الآباء المؤسسون، لافتاً إلى أن قيمة المشاريع الخيرية التي تم تنفيذها خلال عام 2017 قد بلغت 194 مليون درهم، كان نصيب حملة رمضان منها بواقع 46.500 مليون درهم.

الحملة الرمضانية

وأكد رئيس مجلس أمناء هيئة الأعمال الخيرية أن العطاء واحد من ملامح هوية المجتمع الإماراتي، وهو منهج راسخ توارثته الأجيال عبر عقود من الزمان، ومما لا شك فيه أن أفضل الأوقات وأعظمها، لتقديم الصدقات، ومد يد العون والمساعدة للفقراء، والمحتاجين، ورسم البسمة والفرح على وجوههم، هي أيام شهر رمضان الفضيل، وفي سياق هذا التوجه تحرص الهيئة على الالتزام بإطلاق حملتها الرمضانية خلال شهر رمضان عام تلو الآخر مجسدة أجمل معاني التكافل والإخاء والتراحم بين أفراد شعبنا الكريم.

وأعرب عن فخره واعتزازه بأن تطلق الحملة الرمضانية ومشاريعها الإنسانية ضمن عام زايد، مؤكداً أن اسم المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ارتبط بالخير والعطاء في كافة أرجاء المعمورة.

المحصل الذكي

من جانبه كشف خالد عبد الوهاب الخاجة المدير التنفيذي في هيئة الأعمال الخيرية عن تدشين، نظام المحصل الكفي الذكي، مشيراً إلى أن النظام الذكي يأتي مواكباً لأهداف الهيئة وتطلعاتها، وتنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة الداعية إلى تسخير التقنيات الحديثة في الأعمال المؤسسية لا سيما الخيرية منها، بما ينعكس على جودة الأداء.

ويعتبر نظام المحصل الكفي الذكي أحد الأنظمة الذكية التي تسهل عمل موظفي تحصيل التبرعات ويرتقي بأدائهم ويعتمد على القسائم الآلية مما يجعل حركة التحصيل أكثر سهولة ومصداقية في التعامل مع المتبرع، لافتاً إلى أن اعتماد هذا النظام الذكي يأتي في إطار توجهات سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، إلى مواصلة التحول نحو الخدمات الذكية.

وفي السياق ذاته أعلن عن تدشين الموقع الإلكتروني الجديد ( www.ramadan-hai.ae ) الخاص بتنفيذ مشاريع الحملة الرمضانية «أسعِدهم».

Email