تنظمها كلية آل مكتوم للتعليم العالي في اسكتلندا

انطلاق الدورة 26 لبرنامج التعددية الثقافية 16 يونيو المقبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت كلية آل مكتوم للتعليم العالي باسكتلندا عن بدء برنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة، الدورة السادسة والعشرين- (الدورة الصيفية) من برنامج التدريب الأكاديمي في 16 يونيو المقبل ويستمر إلى 16 يوليو بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي الكلية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقدته الكلية بالجامعة الأميركية في دبي حضره ميرزا الصايغ رئيس مجلس أمناء الكلية والدكتور جهاد نادر نائب رئيس الجامعة الأميركية ومسعود صالح عضو اللجنة المنظمة والطالبات المشاركات في الدورة من جامعات وكليات الإمارات.

وتشارك في البرنامج 75 طالبة من 13 جامعة وكلية من الإمارات وكلية الشرطة بأبوظبي وجامعة المالايا الماليزية وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة بالإضافة إلى جامعة الفجيرة وجامعة حمدان بن محمد الذكية وشركة اينوك لأول مرة.

دعم

وأكد الدكتور جهاد نادر أهمية برنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة الذي تنظمه كلية آل مكتوم للتعليم العالي في اسكتلندا.

وأشاد بدعم ورعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية صاحب فكرة البرنامج لبرامج وأنشطة الكلية وحرصه على إتاحة الفرصة لبناته الطالبات المواطنات لاكتساب ثقافة وقدرات قيادية ودعمهن وإتاحة الفرصة لهن لزيادة ثقافتهن وتنمية مهاراتهن القيادية.

وأضاف أن برنامج التدريب الأكاديمي الصيفي في الصيف المقبل يتيح لهن الاعتماد على الذات وتوطيد العلاقات بين المشاركات إضافة إلى الاستفادة من البرنامج الأكاديمي والبرنامج الترويجي لهن.

جهودوأشاد بالجهود التي يبذلها القائمون على الكلية وخاصة ميرزا الصايغ رئيس مجلس أمناء الكلية ومثابرته على نجاح فعاليات الدورات فيها، ونوه بالعلاقة الوطيدة بين الجامعة الأميركية وكلية آل مكتوم للتعليم العالي في اسكتلندا وحرصها على مشاركة طالبات الجامعة في البرنامج.

ونقل ميرزا الصايغ تحيات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم راعي الكلية، لافتاً إلى أن برنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة مبادة تنظمها الكلية بتوجيه من سموه ومتابعة مباشرة وتوجيه سموه بتوفير كل السبل والتسهيلات لتمكين الطالبات المشاركات من تحقيق الاستفادة القصوى من البرنامج.

نجاح وأشار الصايغ إلى أن الكلية تستعد من الآن لاستقبال الطالبات بعد شهر رمضان المبارك وتبذل إدارة الكلية كل جهودها لنجاح البرنامج واستفادة المشاركات من فعاليات البرنامج الأكاديمية والثقافية والاجتماعية والزيارات الميدانية.

وأوضح أن البرنامج يتضمن العديد من الأنشطة الأكاديمية والصيفية التي وضعت بشكل مدروس يحقق الأهداف المرجوة منه في تعزيز التواصل الحضاري بين الشعوب والتقريب بين الثقافات حيث تحضر الطالبات ورش عمل متنوعة تتعلق بتاريخ اسكتلندا وعاداتها وثقافتها وحول التعددية الثقافية والإسلام من منظور سياسي والإسلام والمرأة والعلاقات بين الدول والشعوب إلى جانب الرحلات الدراسية للطالبات المشاركات واللاتي يزرن خلالها الأماكن التاريخية في اسكتلندا وكذلك إتاحة الفرصة لهن للقاء طالبات من الجامعات الأسكتلندية وتبادل الحوار والمناقشات معهن حول العديد من القضايا المعاصرة كما يشتمل البرنامج على زيارات ولقاءات مع مسؤولي بلدية دندني والبرلمان الأسكتلندي وزيارة جامعات أسكتلندية.

Email