افتتاح 5 مدارس مجتمعية في أبوظبي والظفرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي عن افتتاح خمس مدارس مجتمعية في مدينة أبوظبي ومنطقة الظفرة ضمن الخطة التوسعية لمشروع المدارس المجتمعية للعام الدراسي 2017 - 2018.. ليرتفع بذلك عدد المدارس المجتمعية إلى 20 مدرسة على مستوى الإمارة.

وجهة ثقافية

وتعمل الدائرة من خلال هذا المشروع على جعل المدارس وجهة ثقافية مجتمعية يجتمع فيها أفراد المجتمع من جميع الأعمار والفئات والتخصصات للاستفادة من مرافقها عقب انتهاء اليوم الدراسي في الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية التي تجمع الطالب وولي أمره وأفراد المجتمع والمعلمين لتزداد معارف الأبناء وتترسخ ثقافة المشاركة بين الأبوين وأبنائهم وترتقي مهارات التواصل الاجتماعية لدى جميع أفراد المجتمع. وتضم المدارس المجتمعية الجديدة 4 مدارس في أبوظبي هي مدرسة حمودة بن علي المجتمعية ومدرسة سعد بن معاذ المجتمعية ومدرسة السلام المجتمعية ومدرسة الرواد المجتمعية إضافة إلى مدرسة الصديق المجتمعية في منطقة الظفرة.

وأكد ناصر خميس رئيس قسم الأنشطة اللاصفية في دائرة التعليم والمعرفة أن مشروع المدارس المجتمعية سيشهد توسعاً كبيراً في عدد المدارس والأنشطة والبرامج التي تقدمها خلال الثلاث سنوات القادمة وذلك لمواكبة خطط الدائرة وتوجهاتها الرامية إلى خدمة المجتمعات السكانية المحيطة بالمدارس من خلال تنظيم برامج وفعاليات ثقافية وتربوية تتناسب مع احتياجات ومتطلبات جميع أفراد المجتمع بعد ساعات الدوام الرسمي لتلك المدارس مما يجعل المدرسة محوراً اجتماعياً ثقافياً لجميع فئات المجتمع.

وقال إن دائرة التعليم والمعرفة تحرص عند افتتاح أي مدرسة مجتمعية جديدة على دراسة أهم البرامج والأنشطة التي يمكن أن تخدم المنطقة المحيطة بالمدرسة لتقديمها وذلك لتشجيع جميع فئات المجتمع على المشاركة والاستفادة من المشروع.. مشيرا إلى حرص الدائرة على تنظيم لقاءات مجتمعية في المدارس للتعرف على آراء الطلبة وأولياء الأمور في البرامج والأنشطة المقدمة لهم والأنشطة التي يرغبون في توافرها مستقبلا.

ترابط أسري

وأضاف خميس أن المدارس المجتمعية تلعب دوراً كبيراً على مستوى زيادة الترابط الأسري بين الأطفال وذويهم حيث يساعد حضور أفراد الأسرة لنحو 8 ساعات أسبوعياً وقضاء كل هذا الوقت سوياً على تقوية شخصية الطلبة وزيادة التفاعل المباشر بين أفراد الأسرة الواحدة مما يعود بالنفع على الطلبة وعلى المجتمع بشكل عام.

يشار إلى أن دائرة التعليم والمعرفة تنفذ مشروع المدارس المجتمعية للعام الدراسي 2017 - 2018 في 20 مدرسة بأبوظبي والعين ومنطقة الظفرة بواقع 9 مدارس في أبوظبي و6 مدارس في الظفرة و5 مدارس في العين بهدف الاستفادة من البنية التحتية لهذه المدارس وما بها من منشآت رياضية وقاعات مجهزة بأحدث المعدات التعليمية والترفيهية لخدمة المجتمعات المحيطة بها من خلال تنظيم برامج وفعاليات بعد ساعات الدوام المدرسي تتناسب مع احتياجات ومتطلبات جميع فئات المجتمع.

Email