#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

دورة في فنون الإلقاء وعلم الأصوات لطالبات «الاتصال» بالجامعة القاسمية

جانب من الدورة | من المصدر

اختتمت كلية الاتصال بالجامعة القاسمية وفي إطار تعاونها مع مؤسسة الشارقة للإعلام دورة متقدمة لطالبات كلية الاتصال تناولت فنون الإلقاء وعلم الأصوات بمشاركة كبيرة من قبل طالبات الكلية.

وتأتي الدورة في إطار تحقيق رؤية الجامعة وهدفها في إكساب الطالبات مهارة استخدام الأصوات في مجال الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني والارتقاء بخبراتهن المختلفة في هذا المجال الاعلامي.

وقدمت الدورة الإعلامية نيفين صقر من مؤسسة الشارقة للإعلام وبإشراف أكاديمي من الدكتور ممدوح المشمشي أستاذ الإذاعة والتلفزيون المساعد بكلية الاتصال بالجامعة القاسمية.

وركزت الدورة على عدد من المضامين النظرية والمعرفية والممارسة العملية من خلال التركيز على امتلاك مخزون معرفي بأهمية الصوت بجانب التعرف على مقومات الصوت وآليات تركيزه فضلاً عن تحسين القدرات الأدائية للصوت والتحكم به.

وكثفت الدورة من محاورها الفنية التي قدمتها الإعلامية نيفين صقر من شد انتباه المتلقي وتمكين الطالبات من الإلمام بمفهوم الإلقاء وخصائص المذيع ومؤهلاته والتمرس على قواعد الإلقاء وأسسه والنطق ومخارج الحروف في اللغة، والتلوين الصوتي وطبقة وحجم الصوت، والإيقاع.

وقدمت المحاضرة عدداً من الأمثلة والنماذج التطبيقية على مهارات الإلقاء الإذاعي والتلفزيوني.

وأكد الأستاذ الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية أهمية الدورات التي تنفذها الجامعة بهدف إكساب الطلبة مختلف المهارات، مشيداً بتعاون مؤسسة الشارقة للإعلام وتطوير خبراتهم في مجال رفع الحصيلة المعرفية لطلبة الجامعة.

تعليقات

تعليقات