إخلاء طالبات مدرسة في رأس الخيمة بسبب إنذار حريق

ت + ت - الحجم الطبيعي

أخلت مدرسة الريادة للتعليم الثانوي «إناث» في إمارة رأس الخيمة، صباح أمس، 812 طالبة ومعلّمة والكادر الإداري من المدرسة، بعد انتشار غيمة سوداء صادرة من عمليات احتراق مادة لاصقة لحماية المنازل من الحرارة.

وأوضح العميد محمد عبدالله الزعابي، مدير إدارة الدفاع المدني في رأس الخيمة، أن البرامج التدريبية التي قدمتها إدارة الدفاع المدني خلال الفترة الماضية ساهمت في عمليات الخروج الآمن للطالبات خلال عملية الإخلاء، وذلك بعد حالة الذعر من انتشار الروائح الناتجة عن عمليات حرق المادة، حيث سارعت فرق الدفاع المدني بالوصول إلى مقر المدرسة بعد ورود البلاغ لغرفة العمليات.

وأشار إلى أنه تم التأكد من إخلاء الطالبات والمعلمات والكادر الإداري لضمان سلامتهم، حيث تولت فرق الإسعاف الوطني تقديم الإسعافات الأولية لـ23 طالبة أُصبن بحالة من الخوف وبعض الإغماءات، حيث تم نقلهن إلى مستشفى الشيخ خليفة التخصصي ومستشفى صقر العام، وخرجن من المستشفى جميعاً بسلامة.

بيان

وأصدرت وزارة التربية والتعليم بياناً أكدت خلاله إخلاء مدرسة «الريادة» برأس الخيمة؛ نظراً لورود معلومات عن انبعاث دخان من أحد اﻷماكن المجاورة، وكإجراء احترازي وفقاً ﻷسس وتعليمات متبعة في مثل هذه الحالة، وحرصاً على سلامة الطالبات قامت إدارة المدرسة باﻹخلاء لحين التحقق مما يحدث.

وأكدت الوزارة خلال البيان أن «سلامة طلابنا تندرج كأولوية قصوى.. وفي هذا الخصوص وحال ورود أي ملاحظات يتم إرسال فرق الدعم الهندسية من اﻷمن والسلامة بالوزارة لمتابعة مجريات اﻷمور».

Email