#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

منطقة دبي التعليمية تنظم حملة صحية تثقيفية

جانب من الحملة الصحية في «تعليمية دبي» | من المصدر

تفاعلت منطقة دبي التعليمية مع حملة يوم الصحة العالمي، التي نظمها قسم تغذية المجتمع في هيئة الصحة في دبي، والتي تأتي في إطار تفعيل الشراكة مع المؤسسات الوطنية في خدمة الفرد والمجتمع، وتحت مظلة تقديم أفضل الخدمات التثقيفية والمجتمعية.

وارتكزت الحملة على أركان عدة، شملت: التغذية الصحية، وخدمات الأسنان، والألعاب التثقيفية، والفحوصات – التمريض، حيث غطت الحملة التي استمرت على مدار يوم عمل رسمي، كافة العاملين في المنطقة التعليمية، الذين أظهروا تجاوباً إيجابياً مع المبادرة الصحية والمجتمعية.

وتقدمت غاية المهيري مديرة منطقة دبي التعليمية بالشكر الجزيل إلى الكادر الطبي المشارك من هيئة الصحة، تقديراً للجهود المجتمعية والتثقيفية التي يبذلونها في خدمة الفرد والمجتمع، مؤكدة حرص منطقة دبي التعليمية على تفعيل ملامح الشراكة والتعاون والتكامل في مختلف الفعاليات المجتمعية بما ينعكس إيجاباً على الجميع.

وشددت المهيري على أهمية التواصل الفعال مع مختلف المؤسسات الوطنية الرسمية والشعبية، بما يعزز الاستفادة من الخبرات والبرامج والمبادرات المتوفرة، وقالت: تحت هذه المظلة تأتي المبادرة الصحية المشتركة بين المنطقة التعليمية وهيئة الصحة لخدمة موظفي المنطقة التعليمية صحياً ونفسياً واجتماعياً، بما يدعم الحرص على تعزيز أوجه الوقاية المجتمعية من الأمراض والممارسات الصحية الخاطئة، ودفع الوعي بأنماط الحياة الصحية في المجتمع، وإبراز أهمية الفحص المبكر وإجراء الفحوصات الطبية الدورية، وتناول الغذاء الصحي، وممارسة التمارين الرياضية.

وأكدت مديرة منطقة دبي التعليمية، أهمية مواكبة الأداء التربوي والمهني بفعاليات صحية ومجتمعية، تنعش الحضور الذهني والنفسي لدى العاملين، من جهة، وتدعم علاقات الشراكة والتعاون مع الجهات الرسمية، من جهة أخرى، وهو ما ينسجم مع الحرص العام والتوجه الحكومي والمؤسساتي في دبي والإمارات عموماً.

تعليقات

تعليقات