سلامة

100 خبير اتصالات يشاركون في ندوة جامعة خليفة للأمن الإلكتروني

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستضيف جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، الأربعاء المقبل الندوة الخامسة للأمن الإلكتروني في الإمارات، ويشارك في الندوة أكثر من 100 من المختصين والمعنيين في قطاع الاتصالات والمعلومات لبحث ومناقشة القضايا والتحديات الرئيسية التي تواجه القطاع بهدف إيجاد حلول مناسبة لها.

ويشرف مركز أبحاث أمن المعلومات في جامعة خليفة بالتعاون مع جامعة الإمارات وجامعة نيويورك في أبوظبي على تنظيم ندوة الأمن الإلكتروني 2018.

ويترأس الندوة البروفيسور إرنستو دامياني، مدير مركز أبحاث أمن المعلومات وعضو الهيئة الأكاديمية في جامعة خليفة، والدكتور يوسف علي الحمادي، أستاذ مساعد في نظم وأمن المعلومات في جامعة الإمارات، والدكتورة هدى الخزيمي، مديرة مركز جامعة نيويورك أبوظبي للأمن الإلكتروني.

وأكد الدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، أن تنظيم الندوة يتم في وقت تواجه فيه معظم الدول تحديات كبيرة في مجال الأمن الإلكتروني وخصوصية البيانات، مشدداً على أهمية الجلسات البحثية التي ستعقدها الندوة والتي تجمع مختلف الأوساط الأكاديمية مع المتخصصين في القطاع والجهات الحكومية بهدف توحيد الجهود لمواجهة التهديدات الإلكترونية والحفاظ على سلامة البنية التحتية لقطاع المعلومات والاتصالات في العالم، وفي دولة الإمارات على نحو خاص.

ويلقي الدكتور محمد الكويتي، المستشار التنفيذي لجهاز استخبارات الإشارة في أبوظبي، والدكتور كوستاس ماركانتوناكيس، من جامعة «رويال هولواي» في لندن بالمملكة المتحدة، الكلمات الرئيسية في الندوة.

Email