#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

«السوربون أبوظبي» توفّر ماجستير عمليات النقل الجوي

كشفت الدكتورة فاطمة سعيد الشامسي، نائب المدير للشؤون الإدارية في جامعة باريس السوربون أبوظبي، أن الجامعة ستعلن عن برنامج إدارة عمليات النقل الجوي الدولي خلال فعاليات اليوم المفتوح، وهو ماجستير جديد في العلوم بالتعاون مع المدرسة الوطنية للطيران المدني.

وتنظم جامعة السوربون أبوظبي غداً الأربعاء في باحة الحرم الجامعي في جزيرة الريم فعاليات اليوم المفتوح لبرامج الدراسات العليا، ويشارك في الفعالية عدد كبير من الطلبة والأساتذة والمهنيين، ليتعرفوا أكثر على الكادر الإداري والأكاديمي.

وأوضحت الشامسي أن البرنامج الجديد يعتبر نقلة نوعية في التخصصات التي تقدمها الجامعة للمجتمع، مشيرة إلى ضرورة تقديم برامج وتخصصات تتفاعل مع سوق العمل في دولة الإمارات، حيث يفتح أمام أبناء الإمارات مجالات واسعة للعمل في المستقبل.

وأضافت أن البرنامج الجديد سوف يوفر تخصصات عالية الدقة تحتاجها دولة الإمارات بشدة في الفترة الحالية.

وأكدت ميشال عنبر حدّاد، رئيس قسم الماجستير في جامعة السوربون أبوظبي أن قطاع الطيران يتطور بسرعة في دولة الإمارات، مشيرة إلى أن دولة الإمارات تحتاج إلى أكثر من 55 ألف طيار و62 ألف موظف فني.

وأوضحت أن برنامج إدارة عمليات النقل الجوي الدولي يعتبر استراتيجياً لدولة الإمارات، لأنه سيوفر خلال السنوات القادمة أكثر من 750 ألف وظيفة في الدولة، في إطار استراتيجية الجامعة الرامية إلى توفير برامج ماجستير للطلبة والمهنيين الراغبين باستكمال دراساتهم العليا لتعزيز مسيرتهم الأكاديمية والمهنية بما يتماشى مع احتياجات الأسواق المحلية والدولية وتطلعاتهم وطموحاتهم المستقبلية.

وقالت: يسعدنا دائماً استضافة الطلبة المهتمين ببرامجنا ومناقشة تطلعاتهم المهنية وأهمية برامج الدراسات العليا التي نوفرها في تحقيق أهدافهم الدراسية. علاوة على ذلك، هذا العام، وبالإضافة للمقابلات التي تُنظم وجهاً لوجه بين الأكاديميين والطلبة المستقبلين؛ سيتم توفير معلومات أكاديمية تشرح المحتوى الأكاديمي لبرامج الماجستير المتوفرة.

وأضافت حدّاد: فخورون جداً بالتعاون المبرم بين جامعة السوربون أبوظبي والمدرسة الوطنية للطيران المدني، إحدى الجامعات الرائدة في مجال هندسة الطيران في أوروبا، بهدف تقديم مؤهل علمي ذي مستوى عالمي للطلبة وتحضيرهم لمستقبل مهني ناجح في قطاع الطيران والملاحة الجوية العالمية.

وتشكل فعاليات اليوم المفتوح لبرامج الدراسات العليا منصة تفاعلية وفرصة فريدة للمشاركين للتعرف على البرامج الأكاديمية التي تطرحها الجامعة والتحدث مباشرة مع رؤساء برامج الماجستير للحصول على المعلومات التي يحتاجونها. فضلاً عن ذلك، خلال هذا اليوم أيضاً يتعرف المشاركون على المرافق الرياضية والخدمات المتوفرة ضمن حرم الجامعة.

وتتضمن فعاليات اليوم المفتوح مجموعة من الجلسات النقاشية التفاعلية مع مديري برامج الماجستير الذين سيلقون الضوء على خصوصية ومتطلبات البرامج المختلفة ومعايير التعليم العالية التي تتميز بها الجامعة.

وتقدّم جامعة السوربون أبوظبي حالياً 13 برنامج ماجستير في مجالات مختلفة.

تعليقات

تعليقات