كأس العالم 2018

«أسبوع المكتبة» في كلية الإمارات للتطوير التربوي يُعلي المعرفة

انطلقت فعاليات «أسبوع المكتبة» في كلية الإمارات للتطوير التربوي الذي تنظمه الكلية بهدف تعزيز مكانة المكتبة باعتبارها أحد أهم مصادر المعرفة وتشجيع المجتمع بمختلف فئاته على زيارتها وقراءة كتبها، بالإضافة إلى نشر ثقافة القراءة كظاهرة عامة ومستدامة ضمن أجواء تهدف إلى جذب أكبر عدد من المهتمين.

وتتضمن فعاليات أسبوع المكتبة الذي يستمر حتى الخميس المقبل باقة متنوعة من الأنشطة الثقافية والأدبية تشمل محاضرات وورش عمل مختلفة.

وتحظى الأنشطة بإقبال كبير من الطلبة والطالبات كونها تضيف إلى خبراتهم كمعلمين وتربويين، حيث يتم استضافة عدد من التربويين والمؤلفين.

وأكدت الدكتورة سهى الحسن، العميد الأكاديمي بالإنابة، حرص الكلية على تنظيم مثل هذه الفعاليات للاهتمام والتركيز على القراءة، وهي دعوة لممارسة القراءة والمثابرة عليها، ووضعها في سلم أولويات شبابنا، لصقل مهاراتهم وبناء شخصياتهم، وفتح آفاق الخيال أمامهم للإبداع والابتكار، كما أنها تدخل ضمن الأعمال الخيرية التي من شأنها تعزيز روح البذل والعطاء بين أفرادها وأفراد المجتمع كافة من خلال مبادرة فتح أبواب المكتبة للمجتمع بهدف ترسيخ مكانة الإمارات الأكثر عطاءً عالمياً.

ويستعرض الدكتور المؤلف سيف الجابري تجربته في عالم القراءة وكيف يمكن لها أن تكون أسلوب حياة، كما سيشارك الطلبة تجربته في الكتابة وسيقوم بتسليط الضوء على دور المكتبة الكبير في تعزيز مهاراته الأدبية، كونها تُشكل دعامة أساسية للعلم والمعرفة. كما ستشارك الكاتبة سارة أحمد خلاصة تجربتها الأدبية مع الطلبة ضمن هذا الأسبوع.

تعليقات

تعليقات