جولة «لِمَ؟» تلهم 17 ألف طالب في مدارس أبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تواصلت جولة هذا العام من برنامج التوعية العلمية المدرسية «لِمَ؟» التابع لدائرة أبوظبي للتعليم والمعرفة رحلتها المعرفية في سبيل إلهام أكثر من 17 ألف طالب وطالبة في مدارس إمارة أبوظبي ضمن جولة الفصل الدراسي الثالث.

ويهدف برنامج «لِمَ؟» الذي تنظمه دائرة التعليم والمعرفة بدعم من الراعي البلاتيني شركة «مبادلة للاستثمار» إلى إلهام الجيل القادم للتوجه إلى مجال العلوم والتكنولوجيا، والمساهمة في دفع مسيرة التنمية في الدولة بما يتماشى مع أهداف خطة أبوظبي والاستراتيجية الوطنية للابتكار.

ويسعى البرنامج إلى تحقيق ذلك من خلال تحفيز الناشئة على الاندماج في المجالات العلمية من أجل تأسيس قاعدة من الكفاءات، وإلهام أصحاب الهمم لتنمية روح الابتكار ضمن أطر تنظيمية علمية مخصصة، تغرس في جذورهم أسس القيادة الفكرية والقدرة على التحليل للمساهمة في مساعي التنمية التي تتبناها الدولة.

وسجلت جولة الفصل الدراسي الثاني من برنامج «لِمَ؟» نجاحاً كبيراً من خلال وصولها إلى 58 مدرسة في مختلف أنحاء الإمارة خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري، ونجحت في إلهام أكثر من 24 ألف طالب وطالبة للاهتمام في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وكانت جولة الفصل الدراسي الثاني الأكثر نجاحاً من حيث عدد المدارس والطلبة المستفيدين من العروض وورش العمل العلمية منذ إطلاق البرنامج عام 2012.

وأعلنت دائرة أبوظبي للتعليم والمعرفة عن انطلاق جولة الفصل الدراسي الثالث من برنامج التوعية العلمية المدرسية «لِمَ؟» في إمارة أبوظبي اعتباراً من 8 أبريل الجاري، وستواصل الجولة رحلتها التثقيفية متجهة إلى مدارس منطقة الظفرة خلال الفترة من 22 إلى 26 أبريل، ومن ثم إلى مدارس مدينة العين من 29 أبريل إلى 10 مايو، وتعود إلى العاصمة في الأسبوع الأخير من البرنامج لختام جولتها في مدارس أبوظبي خلال الفترة من 13 إلى 17 مايو.

Email