«التقنية العليا» تعرض «نبضات» و«حاوية ذكية» و«طائرة إسعاف» في جيتكس 2018

شاركت كليات التقنية العليا بجناح ضمن معرض الخليج للتعليم والتدريب «جيتكس 2018» الذي أقيم في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في الفترة من 12 إلى 14 أبريل الجاري، حيث عرض جناحها مجموعة من مشاريع الطلبة من بينها مشروع «نبضات» و«طائرة من دون طيار تستخدم كإسعاف»، ومشروع «حاوية النفايات الذكية».

وعبر الدكتور عبد الطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا عن حرص كليات التقنية على المشاركة في المعارض الإقليمية والعالمية التي تقام بالدولة، وأن معرض جيتكس للتعليم والتدريب يمثل حدثاً مهماً كونه يرتبط بشكل مباشر بمؤسسات التعليم ويمنحها فرصة لعرض استراتيجيتها وبرامجها وتعريف طلبة المدارس على الفرص التعليمية والتخصصات المطلوبة للمستقبل.

وتم عرض مجموعة من مشاريع الطلبة في جناح كليات التقنية العليا في المعرض من بينها مشروع «نبضات» وهو عبارة عن فكرة مبتكرة تساعد في متابعة الحالات الصحية لسائقي السيارات أثناء القيادة وخاصة من يعانون من أمراض مزمنة كالسكري وضغط الدم وغيرها.

كما تم عرض نموذج لمشروع «طائرة من دون طيار تستخدم كإسعاف» تقوم فكرتها على قيام هذه الطائرة بدعم عمليات الإسعاف في الحالات الطارئة من خلال قدرتها على حمل ما يوازي 10 كيلوغرامات من الأدوات الطبية كنموذج. كذلك هناك مشروع «حاوية النفايات الذكية» التي تم تصميمها بهدف دعم النظافة والاستدامة البيئية.

تعليقات

تعليقات