#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

ضمن حملة تنفذها «الهيئة» في المدارس

«بطل الهلال الصغير» تحضّ الأطفال على التبرع للطلبة المتعثرين

نجحت حملة «بطل الهلال الصغير» التي أطلقتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي العام الماضي في زرع روح العطاء والتبرع عند أطفال الروضة والمراحل الابتدائية من الطلاب في مختلف المدارس على مستوى الدولة للمساهمة في دفع الأقساط الدراسية عن الطلبة المعسرين حيث تنفذ الحملة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم وطلاب من جماعة الهلال الطلابي.


وأوضح سالم العامري مدير فرع الهلال الأحمر بالعين، أن قسم المتطوعين وبالتعاون مع فريق الهلال الأحمر الطلابي بروضة أطفال الجيمي تسلم تبرعات حصالات حملة «بطل الهلال الصغير» ضمن مبادرة «ساهم بالخير» التي نفذتها روضة أطفال الجيمي لمساعدة طلاب العلم المتعثرين عن دفع الرسوم الدراسية، وتأتي مبادرة أطفال الروضة بجمع تبرعات لطلاب العلم ضمن مشاركتهم في جائزة عون للخدمة المجتمعية للعام الدراسي 2017-2018 التي تنظمها إدارة المتطوعين بالهلال الأحمر سنوياً على مستوى مدارس الدولة.


وقال العامري: إن الفرع وضمن الخطة التشغيلية للعام 2018 سيشارك كافة فروع الهلال الأحمر بالدولة خلال عام زايد بتنفيذ عدد من المبادرات الإنسانية والمجتمعية المحلية التي تهدف لمساعدة الفئات المحتاجة وذلك بالتعاون مع شركاء الهيئة في العمل الإنساني والمجتمعي.


وأشار مدير فرع الهلال الأحمر بالعين إلى أن قسم توعية المجتمع بالفرع وضمن جهوده الإنسانية للترفيه عن فئة الأيتام، نظم مؤخراً رحلة ترفيهية لبراعم الفرع للقرية العالمية بدبي، وذلك بمشاركة 20 يتيماً لقضاء وقت ممتع خلال إجازة الربيع وإدخال الفرحة والسرور إلى قلوبهم.


كما نظم قسم المتطوعين بفرع الهلال الأحمر بالعين وتحت شعار ضمن مبادرات عام زايد مسيرة رياضية مشياً على الأقدام في أنحاء مدينة العين تحت شعار «على نهج زايد نسير» بمشاركة ممثلي الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص وعدد من طلاب المدارس وموظفي ومتطوعي الهلال الأحمر بالعين.


مبادرات
وكانت الهيئة وفي إطار توجيهات القيادة العليا للهلال الأحمر، أطلقت حملة بطل الهلال الصغير ضمن مبادرات الهلال الأحمر في عام الخير وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم «برنامج فزعة» ومجلس أبوظبي للتعليم وبمشاركة 9100 طالب من جماعة الهلال الطلابي بقسم المتطوعين بالهلال الأحمر فرع أبوظبي.


ووزع فرع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في أبوظبي خلال يناير الماضي نحو 37 ألفاً و500 حصالة على المدارس المشاركة في الحملة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وبرنامج فزعة ومجلس أبوظبي للتعليم.
وتأتي الحملة في إطار جائزة عون للخدمة المجتمعية التي تعمل على ترسيخ قيم العطاء الإنساني وخلق التنافس التطوعي لجماعات الهلال الطلابي ومشاركة طلاب المدارس على مستوى مدارس الدولة في الأنشطة المجتمعية وغرس مفاهيم الولاء والانتماء للوطن.


كما تعمل الحملة على استقطاب المتطوعين وطلاب المدارس للمساهمة في توفير فرص التعليم لإخوانهم الذين تحول ظروفهم الأسرية والمادية دون الانخراط في العملية التعليمية وذلك عبر بوابة المساعدات الإنسانية بالهلال الأحمر وحملة «بطل الهلال الصغير»، وترسيخ المسؤولية المجتمعية في مؤسسات القطاعين العام والخاص وترسيخ روح التطوع وبرامجه التخصصية بين طلاب المدارس عبر فرق الهلال الطلابي بمختلف مدارس الدولة.


ومن أبرز نشاطات الهلال الطلابي تحقيق أهداف الهلال الأحمر الإنسانية ودعم كل ما من شأنه المساهمة في تحقيق كرامة الإنسان وحياة كريمة له، وتطبيق المبادئ السبعة الخاصة بالهيئة كجزء من المنظمة الدولية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الدولي، إلى جانب المساهمة في التوعية بكل ما يضر المجتمع ويخدم توصيل رسالة أي هيئة حكومية مثل الشرطة وهيئة الصحة والبيئة والدفاع المدني والقيام بأي حملات تخدم هذا الغرض وخاصة أن الهيئة تعتبر مساندة لجميع الهيئات والدوائر الحكومية وتدرب متطوعيها وطلابها على تحقيق أهدافها.


دورات
يتم إخضاع المنتسبين لـ«الهلال الطلابي» إلى الدورات التدريبية اللازمة كالإسعافات الأولية والقانون الدولي الإنساني وتعريفهم بدور الهيئة، كما يتم دعوة هذه الجماعات إلى المشاركة في جائزة عون للخدمة المجتمعية التي تطلقها الهيئة في مطلع كل عام دراسي.

تعليقات

تعليقات