مدير كلية الدراسات الإسلامية والعربية:

4 تخصصات جديدة تلبي احتياجات سوق العمل 2019

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الدكتور محمد عبد الرحمن مدير كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي أن الكلية وكليات التقنية العليا اعتمدت طرح أربعة تخصصات جديدة سيتم فتحها العام المقبل للطالبات المنتظمات، وستتضمن التخصصات الموارد البشرية وخدمة العملاء وإدارة المكاتب وتقنية المعلومات.

وذلك في إطار خطة العمل التي تستهدف تطوير مخرجات البرنامج بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل كون البرنامج مهنياً بالمقام الأول قبل أن يكون تعليمياً بهدف تمكين الخريجات وتعزيز قدراتهن على المنافسة من خلال تزويدهن بتخصصات إضافية تثري تجربتهن المهنية.

جاء ذلك خلال لقائه صباح أمس في القاعة العامة طالبات السنة الأولى والثانية من برنامج الإنجاز للتأهيل إلى سوق العمل فرع دبي الذي تنفذه الكلية بالتعاون مع كليات التقنية.

وحضر اللقاء عميد شؤون الطلبة الدكتور عبد الرحمن حفظ الدين، ومساعدة العميد لشؤون الطالبات الأستاذة لطيفة الجناحي، وجميع أعضاء الهيئة التدريسية لبرنامج إنجاز.

تواصل

وأشار الدكتور محمد أحمد عبد الرحمن إلى أن هذا اللقاء المفتوح يأتي في إطار التواصل والمتابعة المستمرة مع الطالبات الجدد والخريجات، وذلك ضمن السياسة التي تنتهجها الكلية بتوجيه من معالي جمعة الماجد رئيس مجلس أمنائها في إبقاء قنوات التواصل مفتوحة بين الطالبات وإداراتهن وأعضاء هيئة التدريس، بهدف الوقوف على متطلباتهن وحل جميع المشاكل والتحديات التي تواجههن.

مؤكداً أن النجاح لا يأتي فقط بالحضور وحفظ المناهج المقدمة، وإنما يأتي من خلال المتابعة الحثيثة من قبل الطالبات لكل ما يستجد في ميدان العمل لمواكبة هذا التنافس الشديد، والتطور السريع لسوق العمل، مؤكداً أن برنامج إنجاز هو فرصة ذهبية أتاحها رئيس مجلس أمناء كلية الدراسات الإسلامية والعربية للمواطنات ممن لم يتسن لهن متابعة تحصيلهن العلمي.

حيث عملت الكلية على توفير كافة متطلبات العملية التعليمية عن طريق إعداد كادر من المدرسين الأكفاء، ومناهج علمية وأكاديمية معتمدة وحديثة تتماشى مع كافة المتطلبات التي يحتاجها سوق العمل، فضلاً عن الخدمات المجانية التي تقدمها الكلية من وسائل النقل وقاعات ذكية مجهزة بأحدث الوسائل التعليمية.

Email