19844 طالباً في مدارس حمدان بن راشد بأفريقيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

ارتفع العدد الإجمالي لطلاب مدارس سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي هيئة آل مكتوم الخيرية بالقارة الأفريقية إلى 19844 طالباً وطالبة وعدد المدارس إلى 50 مدرسة ثانوية للبنين والبنات تابعة للهيئة.

وقال محمد عبيد بن غنام الأمين العام لهيئة آل مكتوم الخيرية: إن هذا المشروع التعليمي الخيري بدأ بعشر مدارس عام 1997 في 8 دول أفريقية هي كينيا وتنزانيا وبوركينا فاسو والسنغال ثم تطور حتى وصل إلى 44 مدرسة ثانوية لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم و6 مدارس للشيخ محمد عبيد آل مكتوم وعدد الطلاب إلى 19844 طالباً وطالبة.

إقبال

وأشار الأمين العام للهيئة إلى أن هذا المشروع التعليمي الخيري كان مثار إعجاب وترحيب القادة الأفارقة تجلى ذلك في افتتاح هذه المدارس والإقبال الكبير عليها من مواطني تلك الدول والتي حققت فرصاً إضافية للآلاف من أبنائها وأصبحت مؤسسات تعليمية حديثة وذات كفاءة عالية يدرس فيها الطلاب المناهج الدراسية بتلك الدول إضافة إلى اللغة العربية والتربية الإسلامية لأبناء المسلمين.

وأوضح بن غنام أن مدارس هيئة آل مكتوم الخيرية في أفريقيا تشارك في جميع الأنشطة الاجتماعية والدورات الرياضية والأعياد والمناسبات انطلاقاً من قاعدتين أساسيتين هما توفير البيئة الصالحة للتعليم ووجود الإدارات المقتدرة والمعلمين من ذوي الكفاءة العالية ما هيأ لها أن تتبوأ الصدارة في جميع الدول الأفريقية المقامة عليها محرزة النتائج العلمية الباهرة التي مكنت طلابها من الدخول للجامعات والكليات المتميزة داخل أفريقيا وخارجها.

يذكر أن عدد البنين بهذه المدارس بلغ 9119 والبنات 10725 وعدد الطلبة المسلمين 15041 وغير المسلمين 4803، كما بلغ عدد المعلمين 1014 والإداريين 598 وجميعهم يتبعون للإدارة العامة للهيئة بدبي والتي تدير هذا المشروع الخيري الكبير من خلال مكاتبها بالدول الأفريقية.

Email