راشد بن حميد: حاكم عجمان أمر بأرض جديدة لدعم «ثامر للتكافل التعليمي»

راشد بن حميد وعبدالله المزروعي خلال افتتاح بناية وقف صندوق ثامر سلمان | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط، نائب رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان ظهر أمس بناية جامعة عجمان في منطقة الجرف والتي خصص ريعها لصالح صندوق ثامر للتكافل التعليمي في جامعة عجمان، وحضر مراسم الافتتاح عبد الله المزروعي، رئيس مجلس إدارة صندوق ثامر، والدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، بالإضافة إلى أعضاء مجلس إدارة صندوق ثامر، وأعضاء اللجنة التنفيذية للصندوق، ونواب مدير جامعة عجمان.

وتتكون البناية الجديدة من 4 طوابق وتقع على مساحة 2600 متر مربع، وبلغت تكلفة إنشائها 5.5 ملايين درهم. وتضم 26 وحدة سكنية و4 محلات تجارية، وتقع بالقرب من الحرم الجامعي.

وأعلن الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط عن أمْر صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان، عن تخصيص قطعة أرض ثانية لبناء مبنى آخر دعماً لصندوق ثامر للتكافل التعليمي.

وقال في تصريح صحافي عقب الافتتاح: «هذه المشاريع الخيرية تأتي بدعم من صاحب السمو حاكم عجمان والقائمين على أمر الصندوق لمساعدة الطلبة المعسرين، وسيكون المبنى الجديد مشروعاً مستداماً ينتفع به طلبة الجامعة من مختلف الكليات والجنسيات ومن ريعه يتم تنفيذ مشاريع أخرى تسهم في تعزيز العمل الخيري والإنساني في مجال مساعدة الطلبة لاستكمال تعليمهم العالي». وأكد الشيخ راشد بن حميد بأن الهدف من إيجاد مشاريع جديدة لدعم صندوق ثامر للتكافل التعليمي هي استمرار مساهمة الصندوق في دعم الطلبة المعسرين، ولزيادة دخل الصندوق، كما هنالك أفكار ابتكارية سترى النور قريباً لتعزيز مسيرة عمل الصندوق في برامج المسؤولية المجتمعية.

وأشار إلى أهمية دعم البحوث العلمية من قبل الشركات ورجال الأعمال بهدف تحقيق الاستفادة للمجتمع ودعم مشاريع الطلبة، مؤكداً بأن هذا الأمر يسهم في تحقيق التطور العلمي من خلال إيجاد برامج التدريب والتأهيل وأهمية مواصلة المشاريع الداعمة للطلبة على المدى الطويل.

صندوق

انطلق صندوق ثامر للتكافل التعليمي في 26 مايو عام 2013، كمبادرة جديدة من المبادرات المجتمعية التي تحرص جامعة عجمان على تنفيذها دعما لطلبتها ويعمل الصندوق على تقديم العون إلى الطلبة المعسرين بالجامعة.

Email