«لِمَ؟» يلهم 24 ألف طالب في أبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت دائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي جولة الفصل الدراسي الثاني من برنامج التوعية العلمية المدرسية «لِمَ؟»، والذي ساهم في إلهام وتحفيز أكثر من 24 ألف طالب وطالبة للاهتمام بمجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

شملت جولة الفصل الدراسي الثاني لهذا العام زيارة 277 طالباً وطالبة من أصحاب الهمم، من أجل توفير فرص تعليمية مناسبة لهم، وإشراكهم في عملية التنمية، إذ صممت كل حلقة من حلقات العمل بدقة شديدة لتنسجم مع مخيلة الطلبة في إطار مرح.

وزار برنامج «لِمَ؟» الذي تنظمه الدائرة بدعم من الراعي البلاتيني شركة «مبادلة للاستثمار» 58 مدرسة في مختلف أنحاء الإمارة خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري، ونجح في الوصول إلى 8733 طالباً في مدينة العين، و3869 طالباً في منطقة الظفرة، و11606 طلاب في مدينة أبوظبي.

وتعد جولة الفصل الدراسي الثاني في هذا العام الأكثر نجاحاً من حيث عدد المدارس والطلبة المستفيدين من العروض وورش العمل العلمية منذ إطلاق البرنامج في عام 2012. وتضمن البرنامج 4 ورش عمل وعروضاً تفاعلية هي عرض استعد للإقلاع، ومستقبل الطاقة، واستوديو الإذاعة، وعرض أسرار الفضاء.

وقالت باسمة لطفي، مديرة مدرسة المرفأ في منطقة الظفرة، إحدى المدارس التي زارها البرنامج في هذا الفصل: يمثل برنامج «لِمَ؟» أهمية كبيرة للطلبة والمدارس والقطاع التعليمي ككل، وذلك لأن البرنامج يوسع آفاق المعرفة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بالاعتماد على أسلوب تعليمي مبتكر يجذب اهتمام الطلبة عبر مواضيع مهمة ومؤثرة تفوق طريقة التعليم التقليدية التي تستند إلى الفصول الدراسية والكتب.

Email