#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

جامعة برمنغهام تفتتح مقرها في مدينة دبي الأكاديمية

مالك آل مالك وديفيد ايستوود وعبد الله الكرم ومحمد عبد الله | من المصدر

افتتحت جامعة برمنغهام البريطانية رسمياً حرمها الجامعي في دبي، لتصبح أول جامعة مصنّفة ضمن أفضل 100 جامعة عالمياً ومدرجة ضمن مجموعة «راسل جروب» لجامعات الأبحاث تؤسس مقراً في دبي، وهو ما يكرس تعزيز مكانة الإمارة كوجهة دولية للتعليم المتميز.

وستحتضن مدينة دبي الأكاديمية العالمية مقر الجامعة الجديدة لتُضاف إلى 26 جامعة أخرى من 9 دول يدرس بها 25 ألف طالب، منذ 10 سنوات.

وأوضح محمد عبد الله مدير عام مدينة دبي الأكاديمية العالمية ومجمع دبي للمعرفة لـ«البيان» على هامش الافتتاح أن فرع الجامعة الذي يعتبر الأول خارج بريطانيا في منطقة الشرق الأوسط، سيتم إنشاء مقر جديد له داخل المدينة بطاقة استيعابية تصل إلى 4500 طالب بحلول 2020، مشيرا إلى أنه سيتم البدء في بنائه في سبتمبر.

وأوضح أن عدد الطلبة المسجلين حالياً وصل إلى 310 طلاب وطالبات، وتعمل الجامعة على رفع العدد إلى الضعف بحلول العام الدراسي المقبل.

10 جوائز

وأضاف أن الجامعة اختارت دبي لتستلهم تجربتها في دعم التعليم ولتنقل إليها إنجازات الجامعة العريقة التي تجاوز عمرها 100 عام، حيث حصدت 10 جوائز عالمية أولها في 1922، وآخرها جائزتان لنوبل في 2016.

من جهته أكد عبد الله الكرم رئيس مجلس المديرين مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية أن الهيئة تشجع على استقطاب الجامعات العريقة والدولية في دبي بهدف دعم وتعزيز السياحة التعليمية بالدولة، حيث بلغ عدد الجامعات الدولية المسجلة تحت مظلة الهيئة 30 جامعة.

تعليقات

تعليقات