#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

طالبتان تبتكران «روبوتين» يحاكيان توجهات الإمارات في الفضاء والعطاء

جود طالب وفاطمة محمد خلال عرض الروبوتات | من المصدر

عرضت طالبتان، على هامش المنتدى، مشروعين لروبوتين يجسّدان توجهات الدولة نحو الفضاء والوصول إلى كوكب المريخ وتعزز ثقافة العطاء، إذ ابتكرت الطالبة الإماراتية جود محمد طالب روبوتاً يحاكي تطورات الدولة نحو الفضاء ووصولها إلى كوكب المريخ، ويهدف إلى رفع علم دولة الإمارات على الكوكب، والاحتفاظ بجزء من الأحجار الموجودة عليه، ويصور فيديو مباشراً ويبثه للمتحكمين فيه داخل الدولة.

فيما ابتكرت الطالبة فاطمة محمد روبوتاً يعزز ثقافة العطاء، ويمكن استخدامه في إسعاد الأطفال المرضى بالمستشفيات، ويؤدي دوراً مهماً في طمأنينتهم وزيادة دافعيتهم نحو الشفاء، من خلال الحفاظ على تناول الأدوية، إذ يكافئ الروبوت المريضة من خلال منحها هدية تحفيزية على تناول الدواء. ولفتتا إلى أنهما منتسبتان إلى مركز حمدان للموهبة والإبداع منذ 10 سنوات، ورسّخ المركز لديهما ثقافة الابتكار، وأصبح لديهما العديد من الابتكارات التي تحاكي التكنولوجيا وما يستجد فيها.

وأكدتا أن المركز يحرص على تقديم أنشطة متنوعة لهما، سواء من خلال برامج صيفية وربيعية وبرامج نهاية الأسبوع، ويقدّم من خلالها برامج تطوير المهارات الاجتماعية والنفسية ومهارات التفكير والبرامج التخصصية في المجالات العلمية، وغيرها من المجالات التي تسهم في الارتقاء بالمهارات الفكرية. واعتبرتا أن انتسابهما إلى مركز حمدان للموهبة والإبداع أسهم في تلبية احتياجاتهما التعليمية والتربوية والنفسية والاجتماعية، كما عمل على تنمية شخصيتيهما.

تعليقات

تعليقات